مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم في موريتانيا يطالب بمحاربة "مظاهر ومسلكيات الرشوة"


أبوسمية
12-09-2010, 06:28 PM
الحزب الحاكم في موريتانيا يطالب بمحاربة "مظاهر ومسلكيات الرشوة"

طالب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية؛ الحاكم في موريتانيا، ب"محاربة كل المظاهر والمسلكيات والممارسات التي تكرس ثقافة الفساد والرشوة والاختلاس مهما كان نوعها، وأيا كان مرتكبوها".
وأكد الحزب؛ في بيان نشر اليوم في نواكشوط وتلقت صحراء ميديا نسخة منه، بمواصلة "تطوير وتفعيل الآليات المؤسسية والقضائية والرقابية لمحاربة كل أنواع الفساد"؛ بحسب تعبيره.
ودعا كافة الفاعلين السياسيين في الموالاة والمعارضة، وفي الأجهزة التشريعية والقضائية والتنفيذية للدولة، وكذا الصحافة والمجتمع المدني وكافة المواطنين، إلى "التفاعل الإيجابي والصادق مع هذا التوجه نبذا للعقليات والممارسات التي تشجع انتشار الفساد".
وأكد الحزب حرصه على "تسخير كل الإمكانات المادية والمعنوية في دوائر الدولة والأوساط الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لمسايرة الإرادة السياسية الواضحة والخيارات التي ينتهجها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز"، مشيرا إلى أن السلطات التنفيذية تعمل على تطبيقها "سعيا لصيانة موارد البلاد وتأسيسا لنهضة حقيقية يستفيد من ريعها جميع الموريتانيين بدون استثناء".
وطالب بالمضي في تطبيق توجيهات الرئيس والتعهدات الواردة في برنامجه الانتخابي و"الرامية إلى استئصال شأفة الفساد والمفسدين، وإلى إضفاء المسحة الأخلاقية على تسيير الشأن العام"؛ على حد وصف البيان.

نقلا عن صحراء ميديا