مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الددو يحاضر عن دور الجمعيات الشبابية في خدمة الإسلام


أبوسمية
12-09-2010, 06:13 PM
الشيخ الددو يحاضر عن دور الجمعيات الشبابية في خدمة الإسلام


http://img63.imageshack.us/img63/672/dedewch11291899621thumb.jpg

حث الشيخ محمد الحسن الددو الجمعيات الشبابية والنوادي الثقافية في موريتانيا على النهوض بواجب الدعوة ونشر الخلق الرفيع والتصدي للظواهر الخطيرة على صحة الشباب والمجتمع داعيا هذه الجمعيات للمساهمة في مجهود العودة للأخلاق الإسلامية.
وقال الشيخ الددو الذي كان يتحدث في محاضرة نظمتها جمعية شبيبة بناء الوطن بفضاء التنوع الثقافي والبيئ إن على الشباب مسئولية كبيرة في خدمة الوطن والأمة محذرا في ذات السياق من التشدد الديني معتبرا أن المطلوب شرعا هو أن يلتزم الإنسان ويفقه فرائض الدين ويؤدي السنن ويدعوا إلى الله برفق ولين لقوله صلى الله عليه وسلم :"من يرد الله به خيرا يفقه في الدين" وقوله :"إن هذا الدين متين فأوغلوا فيه برفق ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه".
وطالب العلامة الددو الشباب بالسعي للفقه في الدين حتى يسلموا من نقيصتي التشدد والتحلل ويلزموا الطريق الأوسط بعيدا عن الإفراط والتفريط كما قال الإمام سفيان بن عيينة:" ضاع هذا الدين بين الغالي فيه والجافي عنه".
وطالب الددو الجمعيات والمؤسسات والنوادي الثقافية الشبابية بالبحث عن بدائل مشروعة للترفيه بدل تلك المحرمة منبها إلى أن الدين الإسلامي يتيح وسائل كثيرة للترفيه وساق الشيخ العديد من النصوص الشرعية الدالة على وجود الترفيه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وكذا الصحابة والتابعين.
وانتقد الشيخ تشتت جهود العاملين في حقل الجمعيات الثقافية والدعوية داعيا إلى تنسيق الجهود وتكامل الأدوار حتى يضمن العاملون جهدا أكبر لخدمة الدعوة.

http://img148.imageshack.us/img148/8091/dedewch2129189962112918.jpg

وستبث السراج المحاضرة في ساعات المساء عبر النافذة المرئية في الموقع.

نقلا عن السراج الإخباري