مشاهدة النسخة كاملة : دحلان يطلب وساطة مصرية لحل الخلاف مع عباس


ابو نسيبة
12-08-2010, 05:08 PM
دحلان يطلب وساطة مصرية لحل الخلاف مع عباس

القاهرة ـ المركز الفلسطيني للإعلام
كشف مصدر إعلامي مصري النقاب عن أن قائد التيار الخياني في حركة "فتح" المدعو محمد دحلان الذي بدأ زيارة إلى القاهرة الاثنين الماضي (6-12)، والتقى الوزير عمر سليمان، يريد وساطة من القاهرة لإصلاح ما فسد بينه وبين رئيس سلطة رام الله محمود عباس.
وذكر الإعلامي المصري المتخصص بالشأن الفلسطيني ابراهيم الدراوي في تصريحات –بحسب قدس برس- أن لديه معلومات وصفها بـ "الموثوقة" عن أن دحلان لجأ إلى القاهرة لوقف ما أسماه بـ "عمليات التصفية"، التي قال بأن فريق محمد دحلان في حركة "فتح" يتعرض لها منذ فترة، وذلك بعد أن فشلت وساطة إماراتية في إنهائها.
وأضاف: "لقد التقى محمد دحلان بالوزير عمر سليمان وطلب وساطته لإصلاح ذات البين مع الرئيس محمود عباس، المنزعج من محمد دحلان بعد أن وصلته معلومات بعضها مسجل، بصوت دحلان نفسه، تحدثت عن عدم قدرة محمود عباس للتوصل إلى أي تسوية مع "لإسرائيليين"، وتنتقد آداء حكومة سلام فياض بشدة".
وكانت الخلافات تفاقمت بين عباس ودحلان مجددا، عقب فشلت محاولتان في حل الخلاف بينهم، بعد رفض عباس اعتذار دحلان عن شتائمه واتهاماته التي وجهها لرئيس السلطة ونجلاه.
وحسب موقع الجزيرة نت: "إن أعضاء في اللجنة المركزية لفتح تحدثوا مع عباس عن حل الخلاف، لكنه أجاب بالرفض المطلق، معتبراً أن ما تحدث به دحلان وتدخلاته أمور غير مقبولة مطلقاً".
وكان "المركز الفلسطيني للإعلام" نشر قبل اسبوعين وثيقة سرية أعدها دحلان لإسقاط حكم حركة حماس في قطاع غزة، طارحا نفسه وفريقه بديلا لعباس الذي وصف إدارته للعملية السلمية بالفاشلة والمترددة.
كما طالب دحلان في الوثيقة أن يعهد اليه بمنصب قيادي في السلطة الفلسطينية بالمجال الأمني - كوزير للداخلية، أو المسؤول عن الاجهز الأمنية الرئيسة/المخابرات، وجهاز الأمن الوقائي-.
وأشار ذات المصدر إلى أن عباس أبلغ محدثيه من أعضاء مركزية فتح أن دحلان تجاوز حدوده كثيراً، وأنه وجه شتائم وكلاما غير لائق له ولنجليه، واتهمهما بالاستفادة من منصب والديهما في أنشطتهم التجارية.

نقلا عن المركز الفلسطيني