مشاهدة النسخة كاملة : البرغوثي: واشنطن "نعت عملية السلام"


ابو نسيبة
12-08-2010, 04:53 PM
البرغوثي: واشنطن "نعت عملية السلام"

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور مصطفى البرغوثي، إن تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن مطالبة الكيان الصهيوني بتجميد الاستيطان، هو بـمثابة "إعلان نعي لما يسمى بعملية السلام".
وأكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في تصريح صحفي اليوم الاربعاء (8-12) أن إعلان واشنطن "أمر خطير، ويمثل اعترافاً بفشل أي قدرة لها للضغط على الاحتلال الصهيوني، وفشل نـهج التفاوض، إلى جانب أنه يمثل نهاية لطريق أوسلو".
ودعا النائب البرغوثي إلى "رد فلسطيني فوري يرتكز إلى إستراتيجية وطنية من أربعة عناصر، أولها إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على جميع الأراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس، ومطالبة الدول العربية والعالم ومؤسساته بالاعتراف بالدولة فوراً، مثلما فعلت الأرجنتين والبرازيل، وفرض حدود الدولة وسيادتها وعاصمتها كأمر واقع".
وأضاف أن العنصر الثاني يكمن في "الاستناد إلى المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال والاستيطان لفرض سيادة الدولة"، مشيراً إلى أن العنصر الثالث، يتمثل بالدعوة إلى اجتماع وطني جامع لاستعادة الوحدة الوطنية والتوافق على إستراتيجية وطنية موحدة وإعادة النظر في كل السياسات، من اجل دعم صمود الناس، ورابعا: تفعيل حركة المقاطعة الدولية للكيان الصهيوني والعمل على فرض عقوبات عليه".
وشدد البرغوثي على أنه لا يمكن القبول بالوقوع مرة أخرى في فخ مفاوضات التقارب بعد فشل المفاوضات المباشرة"، مؤكداً أنه "من المضحك استبدال المفاوضات المباشرة بمفاوضات تقارب"، مشبها ذلك بـ "عقد خطوبة بعد أن فشل الزواج"، على حد تعبيره.

نقلا عن المركز الفلسطيني