مشاهدة النسخة كاملة : الموريتانيون بـ"غات" الليبية يخشون ترحيلهم إلى الوطن


ابو نسيبة
12-08-2010, 01:36 PM
الموريتانيون بـ"غات" الليبية يخشون ترحيلهم إلى الوطن

قالت الجالية الموريتانية بمدينة "غات" الليبية إن مجموعة من أفرادها يقبعون حاليا في السجن بسبب ما سمي بأنه عدم استكمال لإجراءات الإقامة، وتخشى أن يؤدي ذلك إلى ترحيلها في الأيام المقبلة.
وأضاف أعضاء الجالية في برقية أرسلوها إلى وكالة "الأخبار" أن مسؤول الجالية قام "بإعلام السفارة الموريتانية في طرابلس و لم تحرك أي ساكن كما هو المعتاد".
وتوجه أفراد الجالية إلى ما يسمى فريق العمل الثوري بغات، والذي تعهد باتخاذ اللازم من أجل إطلاق سراح هؤلاء الموريتانيين وإن كانت جهوده حتى الآن لم تكلل بالنجاح.
وفيما يلي نص الرسالة التي توجه بها أفراد الجالية إلى فريق العمل الثوري بغات:
بسم الله الرحمن الرحيم
وحدة المقيمين بفريق
العمل الثوري بشعبية غات
إلى الإخوة المسؤولين بفريق العمل الثوري/ بشعبية غات.
تحية الفاتح العظيم.
بعد كامل التقدير والاحترام، نحن الجالية الموريتانية/ بشعبية غات، نرفع إليكم بعض المشاكل التي تعرضنا لها خلال الأسبوع الحالي، ابتداء من يوم الأحد 5/12/2010 م، لا لشيء سوى أننا آمنا بنداء ثورة الفاتح العظيمة، تلك الثورة التي جاءت لتوحيد أبناء الشعوب العربية بعد أن جزءها الاستعمار، جاءت لحرية الإنسان، وحفظ كرامته.
وفقا لما تقدم نعرض لكم فيما يلي أهم هذه المشاكل:
- في يوم الأحد 5/12/2010 م تم رفع مجموعة من الموريتانيين والزج بهم في السجن، ومعاملتهم معاملة سيئة، وكأنهم في بلد آخر (ليس البلد الذي أنجب هذه الثورة العظيمة).
- ووفقا لعلمنا فإن جميع الموريتانيين على مستوى الجنوب لم يمارس ضد أي منهم مثل هذه الممارسات التعسفية والتي تفردت بها شعبية غات.
كما نحيطكم علما بصعوبة إجراءات الحصول على الإقامة حاليا، فبالإضافة إلى غلاء تكاليفها على بعض محدودي الدخل فإنه مع ذلك غير مسموح باستخراجها من جديد.
وفي انتظار النظر في الموضوع، تقبلوا فائق التقدير والاحترام، ولكم منا جزيل الشكر والعرفان.
وإلى الأمام والفاتح أبدا والكفاح الثوري مستمر
مسئول الجالية الموريتانية بشعبية غات
محمد فال ولد محمد الأمين

نقلا عن الأخبار