مشاهدة النسخة كاملة : ضياع اللوائح يؤخر صرف مستحقات المحاظر والمساجد بلعيون


أبو فاطمة
12-07-2010, 05:08 PM
ضياع اللوائح يؤخر صرف مستحقات المحاظر والمساجد بلعيون

تسبب ضياع لوائح المستفيدين من الدعم السنوي المخصص لأئمة المساجد و شيوخ المحاظر في تأخير صرف هذه المستحقات بمقاطعة العيون بالحوض الغربي حيث يواصل الأئمة وشيوخ المحاظر منذ أسبوعين التردد بين مكاتب الإدارة الجهوية للشؤون الإسلاية ومكتب الخزينة.
وقد وصلت اللوائح إلى الخازن الجهوي الذي أحالها إلى اللإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية "من أجل تحيينها"، إذ تضم أسماء أشخاص عديدين توفوا منذ سنوات، غير أنها ضاعت هناك وسط حالة من التكتم على ما حصل.
ووفق مصادر من الإدارة فإنها تحاول الحصول على نسخة جديدة من اللوائح من الوزارة أو الخزينة في نواكشوط وهو ما تزال عوائق تحول دونه فيما بقي المستفيدون يترددون بين المصلحتين منذ أسبوعين دون جدوى.
وبحسب مصادر تحدثت لـ"الأخبار" فإن اللوائح شملت هذا العام 8 مساجد في مدينة لعيون ستتلقى مبلغ 25 ألف أوقية سنويا تعويضا عن الماء والكهربا، بينما لم تصل إعانات بقية المساجد والتي تشمل عددا أكبر من المساجد، وتناهز العشرين ألف. أما المحاظر المستفيدة فستتلقى مبالغ تتراوح في الغالب ما بين 8000 آلاف أوقية و 50.000 أوقية.
ويقول عارفون بالأوضاع في المنطقة إن العديد من المحاظر المدرجة على اللوائح ليست في الواقع إلا محاظر صورية لا تتمتع بوجود حقيقي ولا تمارس أي دور تعليمي.

نقلا عن الأخبار