مشاهدة النسخة كاملة : أسر شهداء أسطول الحرية: التعويضات لن تخفف آلامنا ما لم يرفع الحصار


أبو فاطمة
12-07-2010, 04:58 PM
طالبوا بمحاكمة المجرمين
أسر شهداء أسطول الحرية: التعويضات لن تخفف آلامنا ما لم يرفع الحصار

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2010%5C2% 5CImages%202010_december_07_marmara_300_ 0.jpg

اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام
قال ممثلون عن أسر شهداء أسطول الحرية الذي تعرض للاعتداء الصهيوني وهو في طريقه إلى قطاع غزة في مهمة إنسانية لرفع الحصار، إن التعويضات والاعتذار الصهيوني لن تخفف آلامهم ما لم يتم رفع الحصار عن غزة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء (7/12) أسر المتضامنين التسعة الذين استشهدوا في سفينة مرمرة الزرقاء.
وأكدت أسر الشهداء أن الاعتذار ودفع التعويضات لا يكفيان، ولابد من رفع الحصار عن القطاع ومحاكمة المجرمين.
وقال بولنت يلدريم، رئيس "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التركية ( IHH )، إن مياه البحر الأبيض التي اختلطت بدماء الشهداء، لا يتم تطهيرها إلا برفع الحصار الظالم عن القطاع.
وفي كلمته بالمؤتمر، أشار أحمد دوغان، والد أصغر شهداء أسطول الحرية، إلى أن الهدف الوحيد للأسطول والناشطين المشاركين فيه كان رفع الحصار عن غزة، مطالبا بعدم طي الملف بالاعتذار والتعويضات فقط دون رفع الحصار ومعاقبة المجرمين.
وأضاف أن التعويضات المالية لا تساوي أظافر الشهداء وأن أسر الشهداء ليسوا بحاجة إلى تلك التعويضات، مؤكدا أن ما حصل كانت مجزرة وحشية لا يمكن تجاوزها بالاعتذار والتعويضات فقط.
وأما زوجة الشهيد جتين توبجو أوغلو فقالت: قلوبنا تحترق مثل ما تحترق الآن غابات في فلسطيني المحتلة"، وأضافت "نحن كنا قد انطلقنا لأجل كسر الحصار وزوجي استشهد في سبيل ذلك".
وبدورها طالبت زوجة الشهيد جودت كليجلار بمحاكمة الصهاينة المجرمين الذين شاركوا في الاعتداء على أسطول الحرية في المياه الدولية، مبينة أن التعويضات لن تخفف من آلامهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني