مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة العربية تدعو لمقاطعة الاحتفالات الصهيونية بأعياد الميلاد


أبو فاطمة
12-07-2010, 04:49 PM
دعت دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين
الجامعة العربية تدعو لمقاطعة الاحتفالات الصهيونية بأعياد الميلاد

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2010%5C2% 5CImages%202010_december_07_image_300_0. jpg

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت جامعة الدول العربية، كافّة المدعوين إلى حفل استقبال تقيمه الحكومة الصهيونية قريباً بشرقي مدينة القدس المحتلّة بمناسبة أعياد الميلاد، إلى مقاطعة هذه الفعالية التي تمثل انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي.
وحذّرت الأمانة العامّة للجامعة العربية، في بيان رسمي، من تلبية دعوة حضور هذه الاحتفالات، الأمر الذي من شأنه "تشجيع الاحتلال على مواصلة انتهاكاته لإرادة المجتمع الدولي وقراراته الشرعية التي تعتبر القدس الشرقية أرضاً محتلّة".
فيما أدان البيان، عزم وزارة السياحة الصهيونية إقامة احتفالاتها بعيد الميلاد في شرق القدس المحتلة، ذلك أن هذا الإجراء يعدّ "مساساً خطيراً بسلام واستقرار المنطقة".
وجدّدت الجامعة العربية دعوتها لكافّة الأفراد والمؤسسات والدول المدعوة لحضور الاحتفالات الصهيونية بالقدس، إلى مقاطعتها، مناشداً الحكومات والمجتمع الدولي "تعزيز صمود المقدسيين والتصدي لأية خطوة أو إجراء تهويدي يهدف إلى المساس بمصير المدينة المحتلة، حيث أن السلام يبدأ من القدس".
من جهة أخرى، ثمّنت الأمانة العامّة للجامعة العربية إعلان البرازيل والأرجنتين اعترافهما بالدولة الفلسطينية ضمن حدود الرابع من حزيران (يونيو) لعام 1967.
وفي سياق منفصل دعت الجامعة العربية دول العالم كافّة بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلّة على غرار ما قامت به الأرجنتين والبرازيل حديثاً، والتحرك نحو اتخاذ القرارات الدولية اللازمة والحاسمة بهذا الشأن.
وثمّنت الأمانة العامّة للجامعة العربية، في بيان لها اليوم الثلاثاء (7/12)، اعتراف البرازيل والأرجنتين بدولة فلسطينية "حرّة مستقلّة" ضمن حدود الأراضي المحتلّة عام 1967.
فيما اعتبرت أن الاعتراف بدولة فلسطين يمثّل "إقراراً رسمياً بالحقوق المشروعة للشعب، كما أنه تحرّك في الاتجاه الصحيح نحو اعتراف المجتمع الدولي ومجلس الأمن بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، وفق تقديرها.

نقلا عن المركز الفلسطيني