مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان يطالب الكيان الصهيوني بإنهاء حصار قطاع غزة


أبو فاطمة
12-07-2010, 04:35 PM
طالب بالاعتذار عن مجزرة الحرية وتعويض الضحايا
أردوغان يطالب الكيان الصهيوني بإنهاء حصار قطاع غزة

اسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام
دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء (7-12) الكيان الصهيوني إلى إنهاء الحصار الذي يفرضه على قطاع غزة.
وقال أردوغان في كلمته الأسبوعية في البرلمان التركي إن حصار قطاع غزة يجب أن يُرفع، مجددا مطالبته باعتذار الكيان الصهيوني عن المجزرة التي ارتكبها بحق أسطول الحرية الذي يحمل مساعدات إلى قطاع غزة في أيار (مايو) الماضي، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، وتعويض الضحايا.
وقال أردوغان إن تركيا ستراجع الوضع إذا اتخذ الكيان الصهيوني هذه الخطوات.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الكيان الصهيوني وافق من حيث المبدأ على الاعتذار عن حادث أسطول الحرية المتجه إلى غزة ودفع تعويضات للضحايا.
وأشارت الصحيفة إلى أن ممثل الكيان الصهيوني في لجنة الأمم المتحدة التي تحقق في حادث أسطول الحرية المتجه إلى غزة "يوسف تشيشانوفر" التقى للمرة الثانية أمس الاثنين مع كبير الدبلوماسيين الأتراك "فيريدون سنيرلي اوغلو"، وتركزت المناقشات حول صيغة من شأن الكيان الصهيوني أن يعتذر بموجبها عن الحادث ويرتب لتعويضات للضحايا والمصابين من المواطنين الأتراك.
وفي غضون ذلك، أعلن أهالي ضحايا أسطول الحرية أنهم سيرسلون التعويضات التي سيدفعها الكيان الصهيوني لأسر الشهداء إلى قطاع غزة.
وذكرت صحيفة "ستار" التركية أن أهالي الشهداء طالبوا أيضا بتحقيق عادل لتحديد المجرمين ومعاقبتهم بالإضافة إلى رفع الحصار عن القطاع.

نقلا عن المركز الفلسطيني