مشاهدة النسخة كاملة : كساد في سوق اللحوم بنواكشوط خوفا من "حمي الوادي المتصدع"


أبوسمية
12-06-2010, 05:48 PM
كساد في سوق اللحوم بنواكشوط خوفا من "حمي الوادي المتصدع"

تحدثت الصحف الصادرة صباح اليوم 06/12/2010، عن جملة من القضايا كان من أبرزها تضاعف الإقبال علي اللحوم البيضاء وإصابة سوق اللحوم الحمراء بالكساد، وجديد وثائق موقع "وكيليكس"، إضافة لجملة من المواضيع الأخرى.
يومية السراج:
تحدثت يومية السراج عن الأزمة التي يعشيها سكان نواكشوط بسبب هجرهم لحوم المواشي، حيث سادت حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين بعد ما أعلن عن وفاة ثلاثة عشر شخصا بسبب ما بات يعرف بحمي "الوادي المتصدع " تلك الحمي التي تنتقل عن طريق استهلاك منتجات أنعام مصابة بالمرض.
يومية الأمل:
قالت يومية الأمل إن وثائق "ويكيليكس" وصفت أحمد ولد داداه بأنه يميل إلي التصرف كمثقف ومفكر متعطش، وقالت أن صمبا ممدو المدير المساعد لدائرة أمريكا وآسيا في الخارجية الموريتانية اتصل علي السفارة الأمريكية في انواكشوط بتاريخ 21 أغسطس 2008 يريد تكذيب التقارير التي وردت في بعض وسائل الإعلام من أن القذافي عرض تقديم مساعدة مالية لموريتانيا مقابل قطع العلاقات مع إسرائيل، وقال إن الأمر ورد عليه من الجنرال عزيز مباشرة بتكذيب هذا الخبر وورد في وسائل الإعلام الموريتانية.
وفي موضوع منفصل جاء في الصحيفة أن فرقة الدرك الوطني بمدينة وادان اعتقلت مشتبها به في بلدة "البيظ" شمال شرق وادان للاشتباه في علاقته بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
يومية أخبار نواكشوط:
نقلت يومية أخبار نواكشوط أن ولاية "تيرس زمور" خلدت اليوم العالمي لمكافحة السيدا علي مستوي الولاية، وقد نظمته شبكة المنظمات الشبابية بالولاية، وقد خصص للتعريف بحجم خطر الإصابة بهذا الداء.
وقد قدمت عروض حول أسباب هذا المرض وخطورته ووسائل الوقاية منه وكيفية التعامل مع حاملي الفيروس.
يومية الشعب:
ذكرت يومية الشعب أنه تم افتتاح ست مفوضيات جديدة في نواكشوط وقد اشرف علي افتتاحها وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل واللواء محمد ولد الهادي المدير الأمين العام للأمن الوطني.
ويهدف إنشاء هذه المفوضيات إلي تقريب خدمات الشرطة من المواطنين، ووضع مختلف أحياء العاصمة.
ونقلت الصحيفة عن لجنة مراقبة الأهلة أن يوم غد الثلاثاء هو فاتح السنة الهجرية,في بيان أصدرته الليلة البارحة,وسيكون يوم 7 دجمبر 2010 هو أول أيام شهر محرم لسنة 1432 هجرية

نقلا عن الأخبار