مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر تهدد بمعاملة الرعايا الأمريكيين والفرنسيين بالمثل في المطارات


hamees
02-03-2010, 08:36 AM
وزير الداخلية يصف الوضع الأمني بالإيجابي
الجزائر تهدد بمعاملة الرعايا الأمريكيين والفرنسيين بالمثل في المطارات



هدد مسؤول جزائري، أمس، بمعاملة الرعايا الأمريكيين والفرنسيين بالمثل إذا لم يتم إسقاط الجزائر من القائمة التي يجب إخضاع رعاياها إلى تفتيش دقيق بالمطارات الفرنسية والأمريكية، ووصف الوضع الأمني العام في البلاد بالإيجابي ويتّجه نحو مزيد من التحكم .



وقال وزير الداخلية نور الدين يزيد زرهوني للصحافيين بمناسبة اختتام الدورة الخريفية للبرلمان، إن “الجزائر قد تلجأ إلى تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل تجاه الرعايا الأمريكيين والفرنسيين إذا لم يتم إسقاط بلادنا من قائمة الدول التي يخضع رعاياها لتفتيش دقيق في المطارات الأمريكية والفرنسية بحجة تهديد الأمن القومي” .



من ناحية ثانية، قال زرهوني “إن الاتجاه العام للوضع الأمني إيجابي فهو يتجه نحو مزيد من الأمن والتحكم في الوضع” . وأضاف أن الوضع الأمني الحالي مكّن المواطنين من التحرك والسفر عبر البلاد بكل سهولة، مشيدا في نفس الوقت بجهود قوات الأمن والجيش في محاربة “الإرهاب” .



وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “الشروق اليومي” في موقعها على شبكة الإنترنت، أمس، أن قاضي التحقيق بمحكمة “سيدي امحمد” في العاصمة الجزائرية استمع الأحد الماضي لجزائريين اثنين أطلقت الحكومة الأمريكية سراحهما من جوانتانامو، وهما حسن زميرلي وعادل هادي بن حمليلي، وقد تمّ تسليمهما إلى السلطات الجزائرية في 21 يناير/كانون الثاني الماضي بعد أن مكثا أكثر من ثماني سنوات في القاعدة الأمريكية في كوبا . (وكالات)

المصدر:الخليج.