مشاهدة النسخة كاملة : تشديد الإجراءات الأمنية في الأحياء الشعبية بمدينتي نواكشوط ونواذيبو


ام خديجة
12-06-2010, 11:09 AM
تشديد الإجراءات الأمنية في الأحياء الشعبية بمدينتي نواكشوط ونواذيبو


تنتشر الجريمة والتطرف حيث يوجد الفقر والبطالة

أعلنت السلطات الأمنية في موريتانيا عن افتتاح 7 مفوضيات شرطة لتعزيز الأمن وحماية أرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين في أحياء عديدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط وفي العاصمة الاقتصادية نواذيبو؛ شمال البلاد.

ودشن وزير الداخلية ومدير الأمن على التوالي محمد ولد ابيليل واللواء محمد ولد الهادي، المفوضيات الجديدة في العاصمة بمقاطعات السبخة والميناء وعرفات وتوجنين وتيارت، وهي من أكثر الأحياء فقرا، كما تعتبر من أكثر المناطق انتشارا للجريمة .

وقال محمد ولد ابيليل؛ وزير الداخلية الموريتاني، إن الإجراء يهدف إلى تقريب خدمات الشرطة من المواطنين ووضع مختلف أحياء العاصمة تحت مظلة أمنية واحدة توفر الأمن للمواطنين وممتلكاتهم، مشيرا إلى بناء مفوضية سابعة في مدينة نواذيبو.

وتشهد كبريات المدن الموريتانية اتساعا ملحوظا في مستوى جرائم القتل والاغتصاب والسرقة والسطو الليلي؛ خصوصا في مواسم الأعياد، كما ينحدر أغلب نشطاء تنظيم القاعدة الموريتانيين من أحياء فقيرة من بينهم منفذ أول عملية انتحارية في موريتانيا، قبل عامين، والذي ينتمي لحي البصرة الفقير؛ غرب نواكشوط .

وتكتظ سجون العاصمة بالمتهمين والمحكوم عليهم بجرائم وجنح ضد مواطنين وأجانب، كما تنتشر تجارة واستعمال المخدرات في صفوف الأحياء التي تعرف البطالة والفقر.


نقلا عن صحراء ميد يا