مشاهدة النسخة كاملة : أقارب السمان يحثونه على التجاوب


أبو فاطمة
02-03-2010, 06:41 AM
أقارب ولد السمان يضغطون عليه لقبول نتائج الحوار مع السلطات

المعتقل السلفي الخديم ولد السمان (أرشيف)

عملت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة من مصادر مطلعة أن ثلاثة من أقارب المعتقل السلفي الخديم ولد السمان سمح لهم بلقائه زوال اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2010 في السجن المدني، من أجل الضغط عليه لقبول التفاوض ونتائج الحوار مع اللجنة المكلفة بالحوار مع السلفيين المعتقلين في نواكشوط.

وحسب ذات المصادر فإن عائلة ولد السمان تعمل حاليا على الضغط عليه من أجل الاستفادة من الحوار بين السلطات والسلفيين الجاري حاليا في السجن المدنين.

ويقود "الخديم ولد السمان" المتهم الرئيسي في مواجهات نواكشوط الدموية والذي تقدمه القاعدة كأمير لها في موريتانيا، ما يعرف بمجموعة 21 المتشددة داخل التيار.

وكانت اللجنة الوزارية التي شكلها الرئيس الموريتاني قد قررت تمديد الحوار مع المعتقلين السلفيين وقلصت أعضاء لجنة الحوار إلي ثلاثة علماء من أصل تسعة عشر بعيد الهزة التي أحدثتها لقاءات الأسبوع المنصرم مع المعتقلين السلفيين. من بنهم رئيس اللجنة محمد المختار ولد أمباله والعلامة محمد الحسن ولد اللدو والفقيه أحمد مزيد ولد عبد الحق.

ومن المقرر أن تعقد لجنة العلماء المصغرة مع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الحوار جلسة تقييمية للخطوات التي تم قطعها في هذا الصدد.

نقلا عن الأخبار