مشاهدة النسخة كاملة : كرو: سياسيون ومنتخبون يقيمون عامين من العمل البلدي في المدينة


أبو فاطمة
12-05-2010, 04:58 PM
[COLOR="Blue"]كرو: سياسيون ومنتخبون يقيمون عامين من العمل البلدي في المدينة

http://img530.imageshack.us/img530/5767/indexphprexresize300wgu.jpg

استعرض مسؤولو بلدية كرو وعدد من المنتخبين والوجهاء المحليين حصيلة عمل البلدية خلال العامين المنصرمين وذلك ضمن لقاء تقييمي نظم اليوم الأحد (5-12) بحضور ممثلين عن قيادة حزب "تواصل" ذي المرجعية الإسلامية الذي يسير منتخبون منه البلدية.
ويجري اللقاء الثالث من نوعه بحضور النائب البرلماني ونائب رئيس حزب تواصل السالك ولد سيدي محمود، المقرر العام للميزانية في البرلمان الموريتاني، وعمدة عرفات الحسن ولد محمد، وحاكم مقاطعة كرو سيد أحمد ولد اماه .
و قال عمدة كرو القاسم ولد محمد أحمد إن بلديته درجت على هذا التقليد السنوي "الذي يجمع سلطتي الوصاية الإدارية والاجتماعية وممثلي السلطة الرابعة الرسمية والمستقلة واستحضار الرقيب الشرعي، فضلا عن الناصح والموجه الحزبي في قاعة واحدة شهودا علي أدائنا، إلى ترسيخ الشفافية في تسيير المال العام، وتقديم النصح والترشيد من أجل ترتيب أفضل لأولويات الاستثمار وترشيد الموارد وعقلنة الإنفاق".
وأضاف "كما نسعى من خلال هذا التقييم إلي التعريف بالمجهودات المقام بها من طرف مؤسستنا باعتبارها المؤسسة الرسمية الأكثر ارتباطا بحياة المواطن التنموية والاقتصادية شأنها في ذلك شأن جميع بلديات الوطن" حسب قوله.
ووجه ولد محمد أحمد شكرا خاصا معربا عن عرفانه بالجميل لأبناء المدينة الموجودين في آنغولا والكونغو، حيث يعمل العديد من شباب المدينة في التجارة، على ما منحوا المدينة "من ثقة ودعم مالي ومعنوي مكن من بناء مساجد وتجهيز مؤسسات صحية و أسهم في استمرار تنظيف المدينة" راجيا لهم عودة سليمة إلى البلاد.
وعبر حاكم المقاطعة عن ترحيبه بما وصفه "التقليد الحسن" الذي درجت عليه بلدية كرو داعيا إلى تعميم هذا التقليد على بقية البلديات، وإلى محاسبة البلديات طبقا لإمكاناتها فحسب. ورأى ولد اماه أن بمثل هذه اللقاء يجسد "روح العمل وارتباط المواطنين بالبلدية" وفق تعبيره.

http://img522.imageshack.us/img522/5767/indexphprexresize300wgu.jpg

وفي عرض عن ما أنجزته البلدية خلال العامين المنصرمين كشف العمدة المساعد لبلدية كرو محمد محمود ولد عبدي عن إنفاق 13.4 ملايين أوقية على بناء وتجهيز مجزرة بالمدينة تضم قاعة للجزارة ومكاتب وحمامات%