مشاهدة النسخة كاملة : ولد بلال: يهاجم وزير الإسكان ويصفه بالفاشل


أبوسمية
12-05-2010, 02:52 PM
ولد بلال: يهاجم وزير الإسكان ويصفه بالفاشل

هاجم النائب عن مدينة نواذيبو القاسم ولد بلال السياسية المتبعة من قبل وزارة الإسكان بشأن الأحياء الشعبية بموريتانيا واصفا إياها بالخاطئة والفاشلة وغير المسؤولة في استجواب علني بالجمعية الوطنية لوزير الإسكان إسماعيل ولد بد ولد الشيخ سيديا.
وطالب ولد بلال رفاقه في الأغلبية بعدم الدفاع عن سياسات الحكومة إذا كانت خاطئة وانتقادها بجرأة قائلا إن الوزارة تعمدت تجاهل المؤسسة التشريعية وأضرت بالسكان وأرتكب وزيرها أخطاء فادحة خصوصا في نواذيبو من خلال انتهاجه سياسية غير مسؤولة.
وقاطع ولد بلال الوزير أثناء حديثه عن مشاريع وزارته قائلا "إن عهد الكذب على النواب والسكان ولي ،وإن النواب يرغبون في سماع الحقيقة ".
وكان نائب تجكجه سيدينا ولد السخاوي قد انتقد بشدة سياسية وزارة الإسكان قائلا إنها شجعت الفوضى وأقنعت السكان بأن الأحياء العشوائية هي الخيار الوحيد أمام المواطن للحصول على قطعة أرضية.
وانتقد ولد السخاوي لدي استجوابه وزير الإسكان إسماعيل ولد بد ولد الشيخ سيديا تجاهل الحكومة لدور البرلمان وصرف ميزانيات ضخمة دون المرور عليه أو إشراكه في العملية التي أطلقتها قبل شهور.
ولد الشيخ سيديا دافع عن قراراته قائلا إنها مدروسة وتتم بالتشاور أسبوعيا مع وزير الداخلية محمد ولد أبيليل وحكام نواكشوط ،وإن المخطط سينتهي خلال أسبوعين وسيبدأ تنفيذ برنامج الحكومة للقضاء على الأحياء العشوائية على أن ينتهي العمل منها منتصف السنة القادمة.

نقلا عن الأخبار