مشاهدة النسخة كاملة : سكان الرشيد بتكانت يغضبون من طريق أطار – تجكجة


أبوسمية
12-05-2010, 02:44 PM
سكان الرشيد بتكانت يغضبون من طريق أطار – تجكجة

يقترب العد التنازلي للبدء في تشييد طريق أطار – تجكجة ويزداد مع ذلك غضب سكان الرشيد بتكانت من تجاهل السلطات العمومية لمطالبهم بتعديل جزء منه ليتم فك العزلة عن المركز الإداري والتجمعات السكنية المشكلة له والقريبة منه.
ويعود مرد الغضب إلى أن ما طالب به السكان سيمكن من اقتصاد ما يربو على 12 كلمترا وفك العزلة الحقيقية عن المدينة الوحيدة التي يمر بها الطريق بين العاصمتين الجهويتين والتجمعات السكنية التي تعتمد زراعة النخيل كمصدر عيش وحيد والتي يناهز عدد ناخبيها على 2300 ناخب ويتجنبها الطريق على شكل قوس لا يبرره بشر ولا حجر، وهو ما يجعل غياب أي تحرك من لدن السلطات العمومية لحل المشكلة لغزا غير مفهوم لدى السكان.
وقد شيد السكان المحليون جزء الطريق محل الجدل وفقا للمسار الذي يقترحون، عمل على تشييده أكثر من 150 رجلا طيلة 15 يوما, وذلك بعيد مسيرة احتجاج نظمت في المدينة ابريل 2009.
وتضامنا مع السكان طالب نواب الجمعية العامة بالإجماع الحكومة بالاستجابة لمطالب السكان العادلة خلال جلسة علنية يوم الأربعاء 2 يونيو 2010 أطالوا فيها الحديث عن المبررات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الداعمة والتي لا تخفى على أحد مبرزين في الوقت نفسه خطورة مسلك الطريق الحالي.
وكان عمدة البلدية والوجيه التقليدي المعروف سيد أحمد بن اج قد أرسل رسالة إلى رئيس الجمهورية بهذا الصدد وطمأنه بعد ذلك في لقاء جرى بينهما بأن السلطات ستقوم بما في وسعها.

نقلا عن الأخبار