مشاهدة النسخة كاملة : لبنان يتقدم بشكوى من الكيان الصهيوني إلى مجلس الأمن


أبو فاطمة
12-05-2010, 10:38 AM
احتجاجا على زرعه أجهزة تنصت في ارضه
لبنان يتقدم بشكوى من الكيان الصهيوني إلى مجلس الأمن

بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام
تقدم لبنان اليوم السبت(4\12) بشكوى إلى مجلس الامن الدولي ضد الكيان الصهيوني، بسبب اقدامها على زرع جهازي تنصت في الجنوب تم كشفهما الجمعة، ما دفع الصهاينة إلى تفجيرهما عن بعد، بحسب ما افاد بيان صادر عن وزارة الخارجية.
وجاء في بيان صادر عن الوزارة "تقدم لبنان اليوم(السبت)، عبر بعثته الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك، بشكوى الى مجلس الامن ضد اسرائيل، بعد ان اقدمت قواتها (...) الجمعة على تفجير عن بعد لاجهزة تنصت كانت زرعتها داخل الاراضي اللبنانية".
واكد لبنان في شكواه ان قيام الصهاينة "بزرع اجهزة تنصت داخل الاراضي اللبنانية يشكل انتهاكا صارخا للسيادة اللبنانية وللقانون الدولي ولقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701".
واكد المتحدث باسم القوات الدولية الموقتة العاملة في جنوب لبنان نيراج سينغ من جهته في بيان ان "فريق تحقيق تابع لليونيفيل توجه الى المنطقة" التي وقع فيها الانفجاران صباح السبت "لتحديد وقائع الحادث وما اذا كان حصل اي انتهاك للقرار الدولي 1701".
واشار البيان الى ان اليونيفيل تبلغت بالحادث من الجيش اللبناني، وانها نشرت على الاثر دوريات في المنطقة لتكثيف وجودها خلال الليل بهدف "تأمين امن المنطقة بالتنسيق مع الجيش".
وكان الجيش اللبناني اعلن الجمعة ان "عمالا لبنانيين كانوا يقومون بعمليات حفر" في محلة وادي القيسية التابع لخراج بلدة مجدل سلم في قضاء مرجعيون، عندما عثروا "على اجهزة التنصت الصهيونية".
واشار الى اصابة عاملين لبنانيين بجروح مختلفة لدى حصول عملية التفجير الصهيونية.
واعلن حزب الله من جهته ان فنيي الاتصالات في الحزب "اكتشفوا جهاز تجسس وضعه العدو على شبكة اتصالات المقاومة في وادي القيسية".
وادرج "هذا التجسس التقني للعدو في اطار الاعتداءات الاسرائيلية المتمادية على منظومة الاتصالات الوطنية بهدف اختراقها والتحكم بها".

نقلا عن المركز الفلسطيني