مشاهدة النسخة كاملة : بولتون: لا بد من ضم غزة لمصر والضفة للأردن


أبو فاطمة
12-04-2010, 05:10 PM
كشف عن نيته الترشح للانتخابات الأمريكية القادمة
بولتون: لا بد من ضم غزة لمصر والضفة للأردن

واشنطن– المركز الفلسطيني للإعلام
قال السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة جون بولتون:" أظن أن النموذج الكامل لحل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية فشل، وأنه ليس هناك أي أحد من الجانب الفلسطيني يمكن الثقة به".
واقترح بولتون الذي أعلن أنه سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، بدلاً من حل الدولتين "حل ثلاث دول يتضمن التحرك باعتراف الجميع لإعادة غزة للمصريين والضفة الغربية للأردن".
ووعد بولتون أنه سيقدم الالتزامات الضرورية لتحقيق السلام أو سيتمكن هو من تحقيقها مستقبلا، حال فوزه بالانتخابات الأمريكية.
وانتقد المفاوضات الأمريكية الصهيونية الراهنة لتمديد تجميد الاستيطان مقابل حصول الكيان على مكافآت عسكرية وسياسية، ووصفها بأنها "غير حكيمة".
وعد هذه المفاوضات بأنها نوع من تدمير العلاقة بين الجانبين، مشيرًا إلى أنه لن يكون صعبًا إعادة ضبط العلاقات مع تل أبيب في ظل رئاسة جديدة في البيت الأبيض.
وفي سياق منفصل، أكد بولتون فشل فرض العقوبات على إيران، عادًا أن الطريقة الوحيدة للتعامل مع برنامجها النووي السلمي هو شن هجوم عسكري محدود ضده.
وأكد بولتون الذي كان يتحدث للصحفيين ترشحه للانتخابات الأمريكية الرئاسة المقبلة، وقال: "إن بلاده في حاجة إلى استعادة موقعها الدولي ولأن تصبح أكثر حزما ولديها الاستعداد لمهاجمة إيران والتخلص من حل الدولتين".

نقلا عن المركز الفلسطيني