مشاهدة النسخة كاملة : طه: تصريحات عباس بشأن حل السلطة دليل على ارتباكه


أبو فاطمة
12-04-2010, 04:57 PM
طالب بالتوحد على خيار الجهاد والمقاومة
طه: تصريحات عباس بشأن حل السلطة دليل على ارتباكه

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
أكد أيمن طه القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تهديدات عباس بحل السلطة، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني، تدلل على أنه بات مرتبكا ومتخبطا.
وقال طه في تصريح خاص أدلى به لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" مساء السبت (4-12):" نحن في حماس حذرنا منذ البداية من خطورة الاستمرار في مشروع التسوية، ونحن لم نبن موقفنا هذا من فراغ وإنما من مواقف العدو الواضحة أنه لا يريد أن يعطي شيئا، وإنما أن يأخذ أمنا سلاما واعترافا وتطبيعا من الكل العربي".
وأضاف: "لذا نحن في حماس نؤكد على موقفنا بضرورة الانسحاب من المفاوضات، والإجماع على برنامج وطني يجمع الكل الفلسطيني تحت إطار خيار الجهاد والمقاومة والتوحد على هذا الخيار، لأنه بات واضحا فشل مشروع التسوية".
وتعقيباً على قول عباس إنه لا يمكنه أن يبقى رئيسا لما وصفها بسلطة غير موجودة، قال القيادي في حماس،: "طالما أن عباس يقر بعدم وجود سلطة، إذن لماذا لا يتخذ خطوات عملية مثل العمل على تصليب الجبهة الداخلية لمواجهة هذه الأخطار المحدقة، واقلها وقف ملاحقة المقاومين وإطلاق سراحهم بعد أن تم اعتقالاتهم من اجل عيون الاحتلال".
وتابع:" طالما يقر بأنه لا وجود للسلطة أو مقوماتها فلماذا يعمل وكيلا للاحتلال في ملاحقة المقاومين؟!، لذا فالمطلوب إطلاق سراحهم وقف التنسيق الأمني والملاحقات ضد المقاومة".
وفيما يتعلق بالتطورات على ملف المصالحة الفلسطينية، نفي طه وجود جديد في هذا الملف.

نقلا عن المركز الفلسطيني