مشاهدة النسخة كاملة : ترقب في أوساط الجالية الموريتانية ب"كوتديفوار"


أبو فاطمة
12-04-2010, 04:24 PM
ترقب في أوساط الجالية الموريتانية ب"كوتديفوار"

يسود في أوساط الجالية الموريتانية ب"كوتديفوار" ترقب كبير وهدوء حذر بعد اندلاع الأزمة التي نشبت حول الخلاف بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد.
وبحسب مصادر من الجالية في "ساحل العاج" تحدثت "للأخبار" فإن الموريتانيين هناك والذين يقدر عددهم بأكثر من 30 ألف شخص لا يزالون يمارسون أنشطتهم التجارية بشكل طبيعي باستثناء بعض المناطق التي تشهد مظاهرات لأنصار المعارضة في مناطق متفرقة من البلاد.
وكانت "كوتديفوار" شهدت توترا كبيرا بعد رفض الرئيس المنتهية ولايته قبول فوز المرشح المسلم حسن وترة حيث أعلنت اللجة المستقلة للانتخابات فوز هذا الأخير بنسبة 54% من مجموع المصوتين وهو الأمر الذي رفضه المجلس الدستوري المقرب من غباغبو لأسباب منها أن اللجنة أعلنت النتائج بعد انتهاء المهلة القانونية و أن المجلس الدستوري هو المخول بالبت في النتائج و أدى "اغباغبو" اليمين الدستورية رئيسا للباد وسط معارضة دولية قوية.
وكان الجيش قد أعلن غداة إعلان النتائج إغلاق حدود البلاد برا وبحرا وجوا معلنا حالة الطوارئ في عموم البلاد بينما أعلن قائده الولاء المطلق "لاغباغبو"
من جانبها أعلنت القوات الجديدة في جنوب ساحل العاج أنها لن تعترف سوى بالرئيس الشرعي حسن وترة وهو نفس الموقف الذي عبر عنه رئيس الوزراء من أنه لن يقدم استقالته إلا للرئيس الشرعي المنتخب حسن وترة.

نقلا عن الأخبار