مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تعلن عن رغبتها إقامة شراكة اقتصادية مع دول المغرب العربي


أبو فاطمة
12-04-2010, 02:51 PM
أمريكا تعلن عن رغبتها إقامة شراكة اقتصادية مع دول المغرب العربي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن إطلاق شراكة أمريكية مع المغرب العربي تحت شعار (شراكة شمال إفريقية من أجل الفرص الاقتصادية) ضمن برنامج خصص له نحو 4ر7 مليار دولار بهدف تأهيل 700 ألف شاب مقاول عبر العالم بينهم 20 ألف شاب من منطقة المغرب العربي.
جاء ذلك في كلمة لنائب وزير الاقتصاد الأمريكي خوسي فرنانديز خلال افتتاح أعمال الندوة الأولى من نوعها بالجزائر حول (ترقية المقاولة بين المغرب العربي والولايات المتحدة الأمريكية) بمشاركة نحو 100 شاب مقاول من المغرب العربي منها الجزائر والمغرب وتونس وليبيا وموريتانيا.
وأكد أن هذه الشراكة الجديدة تتمحور حول ثلاثة قطاعات هي إنشاء معهد افتراضي شمال إفريقي للفرص الاقتصادية وإنشاء شبكة اجتماعية لرجال الأعمال والمقاولين الشباب وتنظيم ندوة سنوية بين الولايات المتحدة والمغرب العربي حول المقاولة إضافة إلى ندوات منتظمة بين الحكومات تحت إشراف شراكة شمال افريقية من أجل الفرص الاقتصادية.
وأضاف أن المعهد الافتراضي سيعمل على إنشاء علاقات بين القطاعين الخاصين بشمال إفريقيا والولايات المتحدة عن طريق مبادرات تجارية بهدف تشجيع تكوين إطارات المؤسسات الشمال افريقية وتطوير المؤسسات الكبرى ودعم المؤسسات الصغيرة.
يذكر أن الندوة الأمريكية الجزائرية تستمر يومين بمشاركة نحو 100 شاب مقاول من المغرب العربي منها الجزائر والمغرب وتونس وليبيا وموريتانيا وتأتي بعد القمة الرئاسية حول المقاولة التي عقدت في 26 و27 أبريل الماضي بواشنطن بمشاركة مستثمرين وجامعيين وقادة شبكات مقاولين من أكثر من 40 بلدا إسلاميا وعربيا.
موقع السوق الموريتاني