مشاهدة النسخة كاملة : احتجاجات على احتلال مساحة تابعة لمسجد بالرياض


ابو نسيبة
12-04-2010, 03:32 AM
احتجاجات على احتلال مساحة تابعة لمسجد بالرياض

اعتصم العشرات من سكان الرياض في مسجد الهداية عند ابيكة 7 احتجاجا على احتلال ساحة عمومية مقابلة للمسجد تستخدم توسعة له و تؤدى فيها صلاة العيدين.
ورفع المحتجون شعارات تطالب السلطات العليا بالتدخل لمنع احتلال القطعة الأرضية المقابلة للمسجد من قبل بعض السماسرة كما طالبو بالتدخل الفوري لرفع الظلم عن باحة المسجد ونقض البناء الظالم الذي يجري العمل فيه حاليا على مرآى ومسمع من السلطات الإدارية بالمقاطعة دون تحريك أي ساكن.
إمام الجامع قال خلال كلمته أثناء الاعتصام إن الساحة تقع ضمن المخطط العمراني للمسجد وليست ساحة عمومية للسلطات، مضيفا أنه أخبر حاكم الولاية بالقضية لكنه لم يحرك فيها أي ساكن وأن اتصالاته مازالت جارية مع والي الولاية، لكن الأمر أصبح يستدعى تدخلا فوريا ولا يحتمل الانتظار والمراجعة بعد ما بدأت أشغال البناء في الساحة المذكورة، داعيا السلطات إلى التدخل الفوري لوقف هذا البناء الذي إذاما تم اكتماله سيؤدي إلى التضييق على المسجد وخنقه وحرمان عامري ثلاث مساجد بالحي من صلاة العيدين التي كانوا يؤدونها في الساحة المذكورة.
وتشهد مساجد نواكشوط في أحيان كثيرة محاولات سطو من قبل سماسرة نافذين يتمتعون بالحماية من بعض الشخصيات السامية في البلد حيث ينجحون دائما في احتلال القطع المخصصة للمساجد بعد الاستيلاء عليها دون وجه حق.

نقلا عن الأخبار