مشاهدة النسخة كاملة : مصرع 40 سجّاناً صهيونياً بـحريق "الدامون"


أبو فاطمة
12-03-2010, 03:43 AM
احترقت الحافلة التي تقلهم بالكامل
مصرع 40 سجّاناً صهيونياً بـحريق "الدامون"
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت ما تسمى بـ "نـجمة داود الحمراء" الصهيونية عن مصرع 40 سجّاناً من جنود الاحتلال اليوم الخميس (2-12) في حادث احتراق حافلتهم، التي حوصرت وسط ألسنة اللهب الهائلة، على الطريق المؤدية لسجن "الدامون" الصهيوني.
وذكرت الإذاعة العبرية أن السجانين كانوا في طريقهم إلى سجن الدامون على قمة جبل الكرمل للمساعدة في عملية إجلاء السجناء مع اقتراب ألسنة النار منه.
من جانبها، تواصل العشرات من طواقم الاطفائية الصهيونية مستعينة بست طائرات خاصة مساعيها للسيطرة على الحريق الذي شب في 5 مواقع مختلفة على جبل الكرمل، وأتى على 6000 دونـماً من الأحراش الطبيعية والغابات.
وقد تـم استدعاء مئات من جنود الاحتلال للمشاركة في عملية اخماد الحريق، كما تقوم مروحيات من سلاح الجو الصهيوني بنقل المصابين إلى المستشفيات، التي اعلنت حالة تأهب قصوى في أعقاب الحادث.
كما أصيب بالحريق، الذي وصف بالضخم والهائل، 6 من أفراد فرق الإطفائية الصهيونية بـحروق متفاوتة واختناقات، في حين أخلى الاحتلال مناطق سجن "الدامون" وفندق "يعاروت هاكرميل" ومزرعة الكرمل، ومـحمية الأحياء البرية، وأجلت العشرات من عائلات قرية "عسفيا"، وقرية "بيت أورين".
وطلب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامن نتنياهو من زعماء كل من اليونان وقبرص وايطاليا وروسيا ارسال طائرات اطفاء للمساعدة في اخماد الحريق الهائل.
كما وصف مسؤولون صهاينة الحريق بأنه كارثة خطيرة، وفاجعة كبرى حلت على جبل الكرمل.

نقلا عن المركز الفلسطيني