مشاهدة النسخة كاملة : الزهار: لا نـخشى اتهامات "معاداة السامية"


أبو فاطمة
12-03-2010, 03:37 AM
خلال مناقشة كتابه "لا مستقبل بين الأمم"
الزهار: لا نـخشى اتهامات "معاداة السامية"

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن الشعب الفلسطيني لا يـخشى اتـهامه بـما يسمى "معاداة السامية"، لأنه صاحب الأرض والحق. مؤكداً على أن اليهود المحتلين هم من يعادون السامية بـأفعالهم.
جاء ذلك مساء اليوم الخميس (2-12)، خلال مناقشة كتابـه "لا مستقبل بين الأمم"، في مقر ديوان الموظفين غرب غزة، بـحضور نـخبة من المثقفين والأكاديميين والكتاب الفلسطينيين.
وقال الزهار: نـحن أبناء إسماعيل بن يعقوب، وأبناء إبراهيم عليه السلام.. أما نتنياهو، الذي جاء من روسيا، وغيره من اليهود المحتلين الذين جاؤوا من هولندا، وأثيوبيا وغيرها من الدول فعليهم أن يثبتوا لنا من هم أجدادهم قبل أن يتحدثوا عن معاداة السامية".
وأضاف: أن الاحتلال حاول أن يثير بعض القضايا حول الكتاب، ومنها عنوانه الذي قالوا إنه أطلق على النسخة الأولى منه عنوان "لا مستقبل لإسرائيل بين الأمم" والنسخة الثانية "لا مستقبل لليهود بين الأمم".
وتابع عضو المكتب السياسي لحماس: أنا لست أدافع عن الأفكار، ولا أخشى منها، لكن أقول هؤلاء –اليهود- ديدنـهم الكذب، حتى في العنوان تحدثوا أن هناك قضاء على الاحتلال الصهيوني، وهذه حقيقة جاءت في القرآن، وهي كذلك حقيقة تاريخية.
واستطرد الزهار قائلاً: "أفخر بأن مكنني بأن أكتب الفصل الأخير من هذا الكتاب عندما كنت مسجونًا في الأمن الوقائي، وانتهيت منه بعد الخروج منه، وأفخر بصفوة العقول من هذا الشعب الذين يناقشون ما جاء في هذا الكتاب".
وقدم عضو المكتب السياسي لحماس شكره العميق لـ"دار الخلدونية" في الجزائر، التي تبنت طبع الكتاب ونشرته، وحملته إلى غزة عن طريق قافلة الحرية.

نقلا عن المركز الفلسطيني