مشاهدة النسخة كاملة : دورة في حفظ القرآن الكريم عن طريق البرمجة العصبية


ام خديجة
12-03-2010, 03:28 AM
دورة في حفظ القرآن الكريم عن طريق البرمجة العصبية

http://img821.imageshack.us/img821/8404/indexphprexresize300wml.jpg

ولد محمذن شدد على أهمية التنمية البشرية (الأخبار)

أطلق مركز التدريب والتكوين للتنمية البشرية صباح اليوم بالمركب الثقافي بنواكشوط دورة تدريبية بعنوان "أفكار إبداعية في حفظ القرءان الكريم" وذلك بمشاركة 70 فردا من بينهم نساء.

الدورة التي تحمل شعار "أنا حافظ للقرءان الكريم" والتي ستدوم ثلاثة أيام، سيستمع المشاركون فيها إلى محاضرات عدة عن مواضيع مختلفة تتعلق بطرق وأساليب متنوعة لحفظ القرءان و إستراتيجية فن التشويق الدماغي والقواعد الخمس لبرمجة العقل على الحفظ فضلا عن الإطلاع على 19 قاعدة لحفظ القرءان الكريم إضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة.

رئيس المركز الدكتور محمد الأمين ولد محمذن ولد سيد محمد النابغة شدد في كلمته الافتتاحية على أهمية مجال التنمية البشرية وحاجة البلد إليه.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__public.jpg

بعض المشاركين في الدورة التدريبية التي جرت اليوم بنواكشوط (الأخبار)

متحدثا عن عمل مركزه من خلال برنامج طموح صالح لتغيير عقلية المجتمع، وبالتالي المساهمة في بنائه على أسس قويمة.

من جانبه قال المشارك عبد الرحمن ولد محمد محمود إنه استفاد مما حضره من الدورة حتى الآن طريقة مثلى للتخلي عن العديد من العقليات البائدة والعوائق الوهمية القائلة بصعوبة حفظ القرءان الكريم، وأنه استفاد أيضا كيف يبني أفكاره على التفاؤل.

أما زميله المشارك المختار ولد محمد وهو تاجر في السوق فقال إن الدورة مهمة ومفيدة خاصة أنها تتعلق بموضوع كحفظ القرءان الكريم إلا انه يمتعض من كون الجمعية لم توفر لهم مدربين من الخارج، مطالبا بتكثيف هذه الدورات لكن في مجالات حياتية أخرى تتعلق بتسريع الفهم والتعامل الزوجي وغير ذلك.

وأثنت المشاركة السالمة بنت محمد لمين على الدورة قائلة إنها من خلالها تدربت على آليات تسهل حفظ القرءان الكريم كاستيراتجية فن التشويق الدماغي، كما أنها استبدلت قاموسها السلبي بآخر إيجابي حيث استبدلت كلمة "صعب" بـ"سهل"، وكلمة لا "أستطيع" بـ"استطيع".


نقلا عن الأخبار