مشاهدة النسخة كاملة : الوزيران ولد حرمه وولد ابليل لم يأكلا طشة من اللحم منذ يومين


أبو فاطمة
12-02-2010, 05:51 PM
الوزيران ولد حرمه وولد ابليل لم يأكلا طشة من اللحم منذ يومين

قال مراسل (ش إلوح افش) في آدرار أن وزيري الداخلية والصحة لم يأكل واحد منهما أي طشة من اللحم في الولاية منذ وصولهم لها قبل يومين خوفا من العدوى بالحمة الخطيرة التي تحركت في الولاية منذ أيام.
وقال المراسل إن ولد ابيليل لا يأكل إلا بطة من "صردين" في الليل و شيء من "كرته تياف" في النهار، بينما يتغدى الشيخ ولد حرمة بشيء من امبورو اليابس، ويتعشى بشيء من العيش الميدوم بالماء الأكحل، لأن اللبن أخطر من اللحم، وقد ذبح والي آدرار للوزراء كبشا سمينا، لكنه بقي للحراس والصكاطة، مع أن الوزراء ينعتون أمام الخلق أنهم يأكلون كل شيء.
وأفاد المراسل أن اللحم لم يسأل أحد عن سعره اليوم في مرصة أطار، مؤكدا أنه خامر منذ أيام في أوجفت وشنقيط، والناس أصبحو خائفين حتى من ركوب الإبل، بل إن واحدا صاع إبله في بادية أوجفت ونزع الشملة عن الشوائل، وقال للناس "هذه الإبل من إبل التراب، فإذا كان فيها الرزق، سوف تعود، وإذا لم يكن فيها، فبقي الله وكفى".
والمشكلة الكبرى أن بعض تيفاية الإبل طاحت لهم الرواية من السماء، وبدؤوا ينتهزون فرصة خوف الناس من لحمها ولبنها ليشتروها بثمن بخس، على نية بيعها في تراب أخرى، مما قد يؤدي إلى عدوى حيوان أهل اينشيري، ثم تيرس، ثم انواكشوط، ثم غينيا كوناكيري.
موجبه أنه سألكم أحد:هل ينقض أكل لحم الإبل الوضوء؟ فقولوا له إن انتقاض الوضوء به مذهب أحمد بن حنبل، لكن قولوا له أيضا إن لحم الإبل أصبح أخطر من ذالك جدا.

نقلا عن ش إلوح فش