مشاهدة النسخة كاملة : مسيرات في انواكشوط بفوز قطر بتنظيم المونديال 2022


أبو فاطمة
12-02-2010, 05:35 PM
مسيرات في انواكشوط بفوز قطر بتنظيم المونديال 2022

تجوب شوارع انواكشوط مسيرات بعد فوز دولة قطر الشقيقة بتنظيم المونديال في العام 2022، وقد أعلنت قبل قليل الفيفا فوز قطر بتنظيم المونديل 2022 وروسيا 2018 وتمتلك قطر خبرة مهمة في تنظيم الأحداث الكبرى، حيث استضافت كأس العالم لكرة القدم للشباب عام 1995 ودورة الألعاب الآسيوية عام 2006.
ولم تترك القيادة القطرية ممثلة في أمير البلاد ومنذ اللحظة الأولى لفكرة تنظيم المونديال شيئا للصدفة، وبعيدا عن أنظار ومراقبة الآخرين
قاد التخطيط الطموح لتحقيق هدف استضافة هذا الحدث العالمي الكبير لأول مرة في الشرق الأوسط مستعينا بخبرة الأصدقاء، حيث تم الإعلان عن استثمارات طموحة لإقامة شبكة عصرية للمواصلات ستكون الأكبر والأحدث في الشرق الأوسط، تربط جميع أنحاء الدولة بشبكة قطارات سريعة إضافة إلى ربطها بدول الجوار الخليجي.
كما ستفرغ قطر العام المقبل من بناء المرحلة الأهم للمطار الدولي الجديد الذي سيستقبل 50 مليون راكب سنويا، مما سيضعه في مقدمة المطارات بالمنطقة.
ثم كشفت قطر ضمن ملفها عن تقنيات حديثة ستحدث ثورة في بناء ملاعب الكرة في مناخات حارة شأن المناخ في قطر حيث تصل درجة الحرارة في الصيف إلى 50 درجة تحت الظل، في حين ستلعب النهائيات في هذه الملاعب تحت درجة حرارة تتراوح بين 20 و27 درجة مئوية.

نقلا عن مركز الصحراء