مشاهدة النسخة كاملة : بالتعاون مع جمعية الفتاة الجمعية تحتفل بخمسينية الإستقلال


أبو فاطمة
12-02-2010, 02:43 PM
بالتعاون مع جمعية الفتاة الجمعية تحتفل بخمسينية الإستقلال

نظمت جمعيتا شبيبة بناء الوطن والفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي صباح اليوم السبت 27 نوفمبر 2010 بمدرج المعرفة بكلية العلوم القانونية والإقتصادية حفلا بهيجا ، تخليدا للذكرى الخمسين لعيد الإستقلال الوطني .
كلمة الجمعيتين في الحفل تلتها مسؤولة العلاقات الخارجية بجمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي وركزت على الدور الذي قام به الرعيل الأول من بناة الدولة الموريتانية وحضت جيل الشباب الذين هم بناة المستقبل علي تحمل المسؤولية بكل صدق وأمانة وعزم والوفاء لجيل التأسيس، مضيفة أن هذا الحفل المشترك بين الجمعيتين لتخليد الذكرى الخمسين لعيد الإستقلال جاء تعبيرا صادقا لرص صفوف الشباب خدمة للوطن ، وتأكيدا لشعار الحفل الذي هو "جيل المستقبل .. وفاء ومسؤولية ".
وتخلل الحفل فقرات متعددة بينها إنشاد مميز للنشيد الوطني مع فرقة الأشبال بجمعية شبيبة بناء الوطن وزهرات جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي بزي يحاكي الزي تقليدي إبان الإستقلال ، ومسرحية تحكي عن ثورة الشعوب المضطهدة والمظلومة ضد المستعمر بعنوان "من أجل وطن".
كما أنعش الحفل أيضا قراءات شعرية مع الشاعران أحمد مولود ولد أكاه وزينب بنت عابدين صاحبا لقب شاعر الرسول في نسختيه الأولى والأخيرة على التوالي وإنشاد يمجد ذكرى الإستقلال مع المنشد المتألق عمر ولد حمادي .
حضر الحفل بالإضافة إلى الجمهور الذي غصت به جنبات المدرج رئيسا الجمعيتين محمد الكوري ولد محمد الأمين وزينب بنت محمد يحي ولفيف من المهتمين بالشأن الثقافي .

نقلا عن موقع شبيبة بناء الوطن