مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يتهم فلسطينياً من أراضي الـ 48 بتشكيل خلية لـ"حماس"


ابو نسيبة
12-02-2010, 03:06 AM
الاحتلال يتهم فلسطينياً من أراضي الـ 48 بتشكيل خلية لـ"حماس"

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قدم الادعاء العام للاحتلال الصهيوني، الأربعاء (1-12)، في حيفا لائحة اتـهام تتضمن ما وصفته بـ "التعاون مع جهات معادية للدولة"، ومحاولة تكوين خلية تابعة لحركة "حماس"، بـحق الشاب إسلام أمين مرعي (26 عاماً)، من سكان قرية "الفريديس" الواقعة في الأراضي المحتلة عام 48.
وسردت لائحة الاتهام ما اسمته "تفاصيل تسلسل الأحداث"، التي تعود إلى العام 2008 عندما كان يدرس إسلام مرعي تخصص الشريعة الاسلامية في إحدى جامعات الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وتدعي سلطات الاحتلال أن مرعي تعرف خلال الفترة التي أقامها في الخليل على مجموعة من نشطاء حركة "حماس"، وشارك مع "الكتلة الإسلامية"- الإطار الطلابي للحركة- بفعاليات ونشاطات مختلفة شملت؛ توزيع المساعدات على العائلات المستورة، والمشاركة في تظاهرات مؤدية للحركة، ومناهضة للسياسات الصهيونية، بالإضافة لزيارة أسرى محررين محسوبين على "حماس" في الضفة.
وبـحسب ادعاء بيان النيابة العامة الصهيونية، فإنـه طلب من مرعي المساعدة في تـجنيد عدد من المواطنين في الأراضي المحتلة عام 48 لصالح الذراع العسكري لحركة "حماس"، وكذلك إرشاد التنظيم إلى الأماكن التي تعج باليهود المحتلين.
ويشير الادعاء الصهيوني إلى أن مرعي استجاب لهذه الطلبات، وشرع بالعمل على بناء خلية تابعة لحركة "حماس" في الأراضي المحتلة عام 48، وأنـه حاول تـجنيد شباب فلسطينيين وإمام مسجد لخليته.. لكن الادعاء نفسه عاد ليؤكد أنـه تم اعتقال عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية، ثم أفرج عنهم بعد التأكد من عدم علاقتهم بها.

نقلا عن المركز الفلسطيني