مشاهدة النسخة كاملة : صبري: لا أحد يستطيع تغطية الحقائق التاريخية بغربال


ابو نسيبة
12-02-2010, 03:01 AM
لا مجال للتشكيك بإسلامية حائط البراق والمسجد المبارك
صبري: لا أحد يستطيع تغطية الحقائق التاريخية بغربال

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، أن لا أحد يستطيع تغطية الحقائق التاريخية بغربال، لذا فلا مجال للتشكيك بإسلامية حائط البراق والمسجد المبارك.
وقال صبري في تصريحات لقناة "القدس" الفضائية، مساء الأربعاء (1-12): "الحقائق هي حقائق، سواء سحبتها رام الله من على موقع وزارة الإعلام أم لا، فالوثائق لا يمكن لأحد أن ينكرها، فهي معروفة في بطون الكتب ومحفورة في عقول المسلمين وفي جميع أنحاء العالم".
وأضاف: "لا يجوز الاعتداء على المقدسات الإسلامية أو محاولة طمسها، فسواء أدانت الخارجية الأمريكية قيام رام الله بنشر وثائق تدلل على إسلامية حائط البراق، أم لا "، مشدداً على أنه لا مجال للحديث حول حائط البراق والأقصى بأي مفوضات مستقبلية.
وأدانت وزارة الخارجية الأمريكية وثيقة فلسطينية رسمية صدرت الأسبوع الماضي، أكدت أن الحائط الغربي في القدس (حائط البراق) ليس يهودياً وإنما إسلامياً.
وأصدر رئيس لجنة الخارجية التابعة للكونغرس، هاوراد برمن، بيانا أدان فيه الدراسة، وقال إنه "يستنكر بشدة الدراسة، واعتبر نفي "علاقة اليهود بالحائط الغربي" استفزازا وتحريضا لا يقل عن نفي علاقة الفلسطينيين بالحرم القدسي الشريف.
وطالب "سلطة فتح" في رام الله بإدانة الدراسة فورا، وإصدار بيان ينفي أن يكون الحديث عن موقف رسمي للسلطة. كما طالب بإزالة أي ذكر للدراسة من موقع رام الله.
ذكرت الإذاعة العبرية الرسمية أن ما يسمى "وزارة" إعلام رام الله أزالت من على موقعها الإلكتروني الرسمي وثيقة تؤكد بأن المسلمين أوْلى وأحقّ من اليهود بحائط البراق المسمى "حائط المبكى" لدى اليهود في القدس المحتلة.

نقلا عن المركز الفلسطيني