مشاهدة النسخة كاملة : الاندبندنت: العدو في الأكناف: العيش تحت حكم حماس


طلال محمود
12-01-2010, 09:12 PM
http://www.independent.co.uk/multimedia/dynamic/00505/hamas1_505150t.jpg
يوم 25 نوفمبر 2010 مشرت الإندبندنت البريطانية تقريرا أعده مراسلها في غزة Donald Macintyre تقريرا بعنوان
"The enemy within: life under "Hamas".
التقرير منشور على الرابط: http://www.independent.co.uk/news/world/middle-east/the-enemy-within-life-under-hamas-2145650.html
ملخص التقرير:

يلتقي ماكنتاير ناشطا فلسطينا في ظروف بوليسية، كان الناشط يتلفت خلال اللقاء تحسبا لوجود من يراقبه من 'عيون حركة حماس'.
قال الناشط إنه تعرض للاعتقال من قبل الجهاز الأمني لحماس، كما قال إنه تعرض للضرب بأعقاب البنادق، و اشترط عدم ذكر إسمه أو اسم تنظيمه أو مكان اعتقاله خوفا من تعرف أمن حماس عليه.
وقال الناشط لماكنتاير ان افراد جهاز الأمن قالوا له إن غزة قد تحررت وإن هناك هدنة مع إسرائل ولا ضرورة لعمليات عسكرية ضدها .
وقال أيضا إن حماس تغيرت منذ الانتخابات ووصولها للسلطة وأصبحت تعيق العمليات العسكرية ضد إسرائيل.
ولكن هل يمكن الوثوق بما يقوله هذا الناشط المجهول الإسم؟
يسوق ماكنتاير أكثر من سبب يدعوه للوثوق به، من ضمنها تقديرات مصادر مستقلة لأعداد الناشطين الفلسطينيين الذين اعتقلتهم حركة حماس في قطاع غزة والتي تتراوح بين 25-30 ناشطا، حسب تلك المصادر.
إذا قمت بزيارة للشريط الحدودي بين غزة وإسرائيل سترى عناصر حماس بزيهم الموحد الأخضر، ويقول المراقبون إن هؤلاء يتربصون في الليل بالناشطين الذين يحاولون إطلاق صواريخ على إسرائيل، ويلقون القبض عليهم.
وتشير الإحصائيات الى تناقص عدد الصواريخ المطلقة على إسرائيل من قطاع غزة، فلم تتجاوز 180 صاروخا هذه السنة، مما يدعم ادعاءات الناشط الذي التقاه ماكنتاير.
ويتساءل ماكنتاير قائلا 'إذا كان هذا هو الحال، فما مبرر المقاطعة الدولية التي تتعرض لها حماس؟ ولماذا يحاصر قطاع غزة؟ وهل سيعاد النظر في ذلك؟'.
ويستعرض ماكنتاير عدة توجهات إسرائيلية للتعامل مع حماس، ما بين اقتراح مسؤول استخباري اسرائيلي للقيام بعملية عسكرية إسرائيلية أخرى ضد حركة حماس، واقتراح مسؤول استخباري سابق فتح حوار مع الحركة.

صعوبه
12-02-2010, 12:35 AM
تسسسلمـ إأخوي


ربـي يعيط إألفـ عإأفيــه

صصعوبـ,ـه ..’,