مشاهدة النسخة كاملة : العشرات يعتصمون في وزارة الوظيفة العمومية


ام خديجة
12-01-2010, 08:52 PM
العشرات يعتصمون في وزارة الوظيفة العمومية

http://img258.imageshack.us/img258/1218/indexphprexresize250wdo.jpg

مجموعة من المعتصمين أمام بوابة الوزار ممنوعون من الدخول إلى رفقائهم - الأخبار

اعتصم العشرات من حملة الشهادات العليا منذ صباح اليوم داخل مبنى وزارة الوظيفة العمومية للمطالبة بمراجعة قرار معادلة الشهادات العليا.

ولا يزال المعتصمون حتى ساعات من الليل يعتصمون داخل الوزارة بعد أن لم يجدوا تعاونا من قبل المدير العام للوظيفة العمومية الذي خاطبهم خلال لقائه معهم بأن القضية شائكة ولا يمكن حلها وبعد نهاية الدوام أمر حارسه بإغلاق المكاتب على من فيها من المعتصمين حيث يوجد المعتصمون حتى ساعات الليل - حسب تعبير أحد المعتصمين

ويطالب المعتصمون بمراجعة قرار المعادلة الذي ينص على معادلة شهادة الماجستير وحدها ويعتبرها شهادة عليا إضافة إلى دكتوراه ولا يعتبر شهادات da و dsa شهادات عليا ويصنف الماستر على أنها درجة دون الماجستير.

وكانت الاحتجاجات قد بدأت عند ما أعلنت جامعة نواكشوط عن رغبتها في اكتتاب أساتذة جامعيين عقدويين ومتعاونين وبعد الإعلان تم تشكيل لجنة لوضع معايير حيث أعطت درجة مائة نقطة لدكتوراه دولة و80 نقطة للماجستير و50 نقطة للماستر و أقصت البقية.

وهو ما أثار حفيظة حملة هذه الشهادات واعتبروه تمالأ من النخبة المتحكمة في مفاصل التعليم العالي والتي يتكون أغلبها من حملة شهادات معهد الجامعة العربية الذي يمنح درجة الماجستير.

نقلا عن الأخبار