مشاهدة النسخة كاملة : تواصل يثمن دعوة الرئيس للحوار وترحيب المعارضة


ام خديجة
12-01-2010, 08:45 PM
تواصل يثمن دعوة الرئيس للحوار وترحيب المعارضة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__indexcah92u95 .jpg

حزب "تواصل" دعا إلى استثمار اللحظة لحقيق أكبر قدر من الإجماع الوطني - أرشيف

أعرب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" عن تثمينه لدعوة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للحوار والتجاوب الحاصل من قبل أحزاب المعارضة ودعوته " إلى توظيف هذه الأجواء الايجابية بالسرعة المطلوبة، ويعلن جاهزيته للإسهام في هذا الحوار للوصول إلى أفضل النتائج.

و أكد الحزب في بيان للجنته الدائمة وزعه مساء اليوم الأربعاء 01/12/2010 "أن الإرادة هي أهم عنصر في إنجاح أي حوار؛ لأن التفاصيل الأخرى ـ ومن باب أولى المصطلحات والصيغ ـ لن تكون عائقاً أمام أبناء وطنٍ قرروا أن يلتقوا و يتحاورا من أجل مصالحه العليا ومستقبله الزاهر" في إشارة إلأى الخلاف بشأن تسمية المرجعية هل هي اتفاق داكار أو غيرها.

وذكر الحزب بأن قضايا البلد الأساسية المتعلقة بوحدته الوطنية و تحقيق الإصلاح فيه، و تعزيز الديمقراطية وحرية الإعلام، و ضمانات الانتخابات الشفافة و النزيهة.. و غير ذلك من المواضيع المهمة ينبغي أن يكون لها موقعها في هذا الحوار؛ سعياً لأوسع إجماع ممكن، وبناءً لعلاقاتٍ إيجابية مسؤولة بين مختلف الأطراف و القوى السياسية.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد أعرب في خطابه بمناسبة الذكرى الخمسين لعيد الاستقلال الوطني عن استعداده لفتح حوار شامل وصريح مع أحزاب المعارضة.

نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
12-02-2010, 10:01 AM
جزيت خيرا أم خديجة

أعتقد أن الحوار المطلوب لن يكون مجديا إلا إذا طرحت النقاط على الحروف وأجيب على الأسئلة التالية:

- هل الهدف من الحوار هو انصهار المعارضة في الأغلبية مقابل بعض التعيينات؟

- أم هو لحاجة الدولة لعناصر نزيهة ضرورية لمحاربة الفساد والمفسدين؟

- وهل تقبل الأغلبية التنازل عن بعض الامتيازات لإدخال عناصر من المعارضة؟

- وهل توجد نية حقيقية عند الأغلبية والمعارضة للحوار من أجل مصلحة البلد والمواطنين بعيدا عن المصالح الضيقة التي لاتتجاوز تحسين ظروف بعض الساسة الذين مردوا على أكل خيرات البلد؟