مشاهدة النسخة كاملة : "من أجل موريتانيا" يعلن الدخول في مرحلة جديدة بعد تشاور داخلي


ام نسيبة
12-01-2010, 02:56 PM
"من أجل موريتانيا" يعلن الدخول في مرحلة جديدة بعد تشاور داخلي

http://img9.imageshack.us/img9/886/indexphprexresize200wfo.jpg

أعلن تنظيم "من أجل موريتانيا" عن بدء حملة انتساب تستمر مدة شهرين يدشن بها مرحلة جديدة من عمله، ويسعى من خلالها إلى فتح الباب "أمام كل الموريتانيين الغيورين على وطنهم والحريصين على المساهمة في بناء البلد و تطوير الديمقراطية والدفاع عن قيم العدالة والحرية ورفض الظلم والديكتاتورية".

وأشار التنظيم في بيان أصدره بالمناسبة وتوصلت به "الأخبار" إلى أنه قد حدد توجهاته الجديدة بعد مشاورات داخلية بين أعضاء التنظيم. وحسب النظام الداخلي للتنظيم فإن حملة الانتساب ستعقبها مرحلة انتخاب أعضاء مكاتب التنظيم في مختلف القارات ومنسقيته العامة التي تعتبر هيئته التنفيذية العليا.

وقال التنظيم إن تلك المشاورات والحوارات الموسعة بين أعضائه جرت بطريقة ديمقراطية وفي جو أخوي وحسمت التوجه الجديد للتنظيم وتحديد الخطوط العريضة للدور الفعال الذي يجب أن يلعبه في موريتانيا في المستقبل القريب، كما أفضت إلى الاتفاق على تحديد جمعية عمومية تتكون من 21 عضوا تمثل فيها مكاتب التنظيم السبعة بالتساوي بمعدل 3 أفراد عن كل مكتب، وعهد إلى هذه الجمعية بمهة صياغة النصوص الداخلية والتنظيمة التي يجب أن تحكم عمل تنظيم من أجل موريتانيا مستقبلا.

وقد أنشأ التنظيم موقعا ألكترونيا جديدا يقول بأنه يتماشى مع توجهاته الجديدة مع الإبقاء على موقعه القديم الذي سماه "موقع النضال ضد الانقلاب" ليكون شاهدا على فترة من التاريخ الموريتاني ويمكن أن يعطي حقيقة عنها للأجيال القادمة حسب ما ورد في الموقع الجديد للتنظيم.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم من أجل موريتانيا قد أنشأه مثقفون وأكاديميون موريتانيون في الأيام الأولى من انقلاب 6 أغسطس 2008 بهدف إفشاله. وفتح التنظيم مكاتب تابعة له في عدة دول في العالم إضافة إلى مكتبه في موريتانيا كان من بينها ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وأسبانيا وغيرها.


نقلا عن الأخبار