مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات من اقتحامات جماعية للأقصى ابتداء من غدٍ الخميس


أبوسمية
12-01-2010, 01:31 PM
على مدار أسبوع كامل
تحذيرات من اقتحامات جماعية للأقصى ابتداء من غدٍ الخميس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في فلسطين المحتلة في العام 1948 من دعوات لجماعات يهودية متعددة لاقتحام المسجد الأقصى، وتنظيم أيام دراسية ومحاضرات حول الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك، وذلك ابتداء من يوم غد الخميس.
وقالت مؤسسة الأقصى في بيان لها اليوم الأربعاء (1-12): "إن الاقتحامات قد تكون على مدار أسبوع كامل بمناسبة العيد العبري "الحانوكا"، الذي يسميه البعض عيد "تطهير الهيكل"، والذي يرتبط حسب ادعاءاتهم بشعائر لـ"تطهير الهيكل".
وأضافت المؤسسة، أن جماعات يهودية بدأت مطلع الأسبوع الجاري بتوزيع دعوات في المواقع الإلكترونية تدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي، وأعلنت عن حملة خاصة لكل من يشارك في الاقتحام بتقديم وجبة من الطعام والشراب، كما وأعلنت عن حملة تعليمية، ومحاضرات تلمودية باسم "شعائر الهيكل"، لما يسمى بفئة "شبيبة الحريديم" لكل من يشارك باقتحام المسجد الأقصى، مقابل دفع خمسين شيقلاً لكل مشارك، وذلك أيضًا خلال أيام "الحانوكا"، والذي يبدأ غدًا الخميس، وينتهي في ختام الأسبوع المقبل (9-12).
ونشرت المواقع الإلكترونية نفسها أنباء تدعي فيها أن سبب انحباس المطر هو عدم "الصعود إلى جبل الهيكل" و"عدم الاهتمام ببناء الهيكل"، وفي نفس الوقت بدأت قنوات تلفزيونية تابعة لليمين وللمغتصبين بإجراء تقارير ولقاءات صحفية تدعو الجماهير اليهودية إلى المشاركة في اقتحام المسجد الأقصى والمشاركة في حملة التعليم التلمودية خلال الأسبوع المذكور .
وللترويج للإعلانات التي تدعو لاقتحام المسجد الأقصى نشر خبر على أحد مواقع الإنترنيت التابعة للجماعات اليهودية جاء فيه: "نحن نتجهز وبصدد استقبال آلاف الأشخاص الذين سيصعدون إلى "جبل الهيكل" خلال "الحانوكا" وسيقوم مئات أفراد الشرطة بحراستهم" .

نقلا عن المركز الفلسطيني