مشاهدة النسخة كاملة : خليل الحية: فتح تعمدت قلب طاولة الحوار على حركة حماس


أبوسمية
12-01-2010, 01:28 PM
أكد أنها ترفض دمج حماس في الأجهزة الأمنية
خليل الحية: فتح تعمدت قلب طاولة الحوار على حركة حماس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سعي حركته والحكومة الفلسطينية إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية، معتبراً إياها ضرورة وطنية وواجب شرعي يمليه الواقع الفلسطيني.
وأكد الحية خلال لقاءٍ جمعه بممثلي فصائل المقاومة في غزة، ظهر الأربعاء (1-12) أن الاحتلال يستغل الحالة الفلسطينية الراهنة ليمرر كافة مشاريعه العدوانية على الساحة الفلسطينية.
وقال: "هناك بعض الأطراف تعبر عن عدم رضاها باللقاءات الدورية التي تعقدها "حماس" مع حركة "فتح"، لتحريك عجلة المصالحة"، لافتاً إلى أن حركة "فتح" تتجاهل ملاحظات حركته على الورقة المصرية.
وأشار الحية إلى أنه وصلت لحركته معلومات قبل ذهاب وفدها إلى القاهرة، تفيد بأن حركة "فتح" غير راضية عما تم في لقاء (24-9) المنصرم، ورفضها دمج حركة "حماس" في الأجهزة الأمنية التابعة لها بالضفة، واعتبرت ذلك بداية انهيار السلطة، بالتالي تعمدت قلب طاولة الحوار على حركة "حماس".
وجدد القيادي في "حماس"، على جاهزية حركته للاستماع لحركة "فتح" فيما يتعلق بملاحظاتها، للوصول إلى تفاهم فلسطيني فلسطيني، يكون طريقاً لإعادة الوحدة الوطنية، والوقوف بوجه المحتل ورسائله العدوانية بحق الشعب الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطيني