مشاهدة النسخة كاملة : شافيز: ويكيليكس ترك الولايات المتحدة "عارية"


ام عمار
12-01-2010, 03:04 AM
شافيز: ويكيليكس ترك الولايات المتحدة "عارية"


كراكاس ـ قال الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إنه يتعين على وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن تستقيل على خليفة الوثائق السرية التي نشرها موقع ويكيليكس والتي تركت الولايات المتحدة "عارية".
وقال شافيز في وقت متأخر الاثنين "يجب أن يستقيل شخص ما.. أنا لا أقول (الرئيس باراك) أوباما، لكنهم يجب أن يفعلوا ذلك لشعورهم بالعار.. لقد أصبحت امبراطوريتهم عارية. يجب أن تستقيلي سيدة كلينتون، إنه أقل شيء يمكن أن تقومي به".

وقال إنه قرأ ما ذكرته الصحف بشأن المستندات التي كشف عنها ويكيليكس والتي ذكرت جهود واشنطن لعزل الحكومة الفنزويلية داخل أمريكا اللاتينية.

وقال للتلفزيون الفنزويلي "هذا يظهر الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لعزل هذا الجندي الفنزويلي الثوري، لكنها لن تستطيع ذلك". وقال إن الوثائق أظهرت كيف أن الولايات المتحدة "لا تحترم حتى حلفاءها".

وأشار شافيز إلى أن "كلينتون هي التي وقعت على هذا الأمر. السيدة كلينتون تعتقد أنها أفضل من أوباما. لأنها بيضاء، تعتقد أنها أفضل من الرجل الأسود".

وهنأ الرئيس الفنزويلي موقع ويكيليكس ومؤسسه جوليان أسانج ووصف الولايات المتحدة بأنها دولة غير شرعية "فاشلة"، ألقت باحترام حلفائها في البحر من أجل مواصلة السعي للهيمنة وممارسة الانتهاكات".

نقلا عن القدس العربي