مشاهدة النسخة كاملة : عبد الله واد يطالب بتدخل القوى العظمى لمحاربة قاعدة المغرب الإسلامي


hamees
02-02-2010, 11:13 AM
عبد الله واد يطالب بتدخل القوى العظمى لمحاربة قاعدة المغرب الإسلامي
الاثنين 1 شباط (فبراير) 2010

http://www.aqlame.com/local/cache-vignettes/L111xH111/arton587-8dd48.jpg

اعتبر الرئيس السنغالي عبد الله واد على هامش القمة ال14 للاتحاد الإفريقي المنعقدة في أديس أبابا، "أن إرهاب الصحراء هذا بدأ يأخذ أشكالا جديدة مقلقة جدا، وإني متأثر جدا لان ذلك يجري في مالي وهناك رابط تاريخي لا ينفصل بين بلدينا". وطالب بتنظيم طاولة مستديرة مع الدول المجاورة لتسوية هذه المسألة مشيرا إلى أن "دولا مثل السنغال أو مالي لا يمكنها أن تقوم بذلك بمفردها".

وجاء تصريح واد ردا على سؤال حول فرع القاعدة في المغرب العربي الذي يهدد بقتل رهينة فرنسي خطف أواخر تشرين الثاني/نوفمبر في مالي، ومدد إنذاره الذي ينتهي ليل السبت الأحد إلى أجل غير مسمى. وذكر واد بعمليات تهريب الأسلحة العديدة في منطقة الساحل "انطلاقا من تشاد أو إفريقيا الوسطى التي سمح بها".

وأضاف "بما أن الأمر يتعلق بمشكلة دولية ينبغي على القوى العظمى الغربية أن تتدخل أيضا" في محاربة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب.


المصدر:اقلام حرة.

Dah_2010
02-02-2010, 11:51 AM
القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي هاجس المرحلة..وكابوس فظيع يؤرق حلم ساسة القارة السمراء..الحالمين بالسباحة في خلجان اوروبا.. شكرا دلووعه .. فدعوة عبد الله واد للقوى العظمي في العالم..لا تعدو كونها حلم كابون!!!

hamees
02-02-2010, 11:56 AM
ههه........ اعتقد انه لم يفكر بما قد ينتج عن هذه الدعوة التي تشكل خطرا على دولته التي تنعم بسلام تام على الاقل من قبل قاعدة الصحراء

شكرا على المرور