مشاهدة النسخة كاملة : لو أن الوزير الأول أشرف على تدشين (chilouhefchi.net)


أبو فاطمة
11-30-2010, 04:57 PM
لو أن الوزير الأول أشرف على تدشين (chilouhefchi.net)

لأننا أول مؤسسة وطنية ذات نفع عام وخاص، فقد تمنينا أن يدشننا الوزير لكي تقول عنا الإذاعة والتلفزة الموريتانية والوكالة ما يلي:
أشرف الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف اليوم الإثنين في نواكشوط على تدشين شركة chilouhefchi.net وأستقبل الوزير الأول لدى وصوله من طرف وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الأستاذ حمدي ولد المحجوب والإداري المدير المنتدب لـ(ش إلوح أفش) ووالي نواكشوط وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وعمدتها.
وتابع الوزير الأول والوفد المرافق له فلما وثائقيا حول مهام الجريدة وخصائص موقعها الجديد، فضلا عن الشروح التي تلقاها عن مختلف قطاعات الجريدة، كما تجول الوزير الأول في مختلف أجنحة الجريدة، وتعرف على التقنيات المستخدمة في إنجاز المهمة التي تتكفل بها.
وتتولى ش لوح افش مهمة محورية، بمتابعة مباشرة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وستكفل ش إلوح افش التستر على خفايا ومعلومات دقيقة لصالح قطاعات الدولة المختلفة، إضافة إلى الدور المركزي المنتظر ان يلعبه في تعزيز الديمقراطية والوحدة الوطنية.
وأكد وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان في كلمة بالمناسبة أن تدشين (ش إلوح افش) يأتي في مرحلة حاسمة من تاريخ موريتانيا التي تخلد اليوم الذكري الخمسين لعيد الاستقلال الوطني.
وأضاف أن هذا الموقع الجديد يأتي تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى إقامة دولة عصرية تتوفر على جميع مقومات النجاح والتقدم.
وأوضح الوزير أن إنجاز هذا الموقع يأتي تكملة لجملة من الانجازات تم تحقيقها خلال العام الجاري من بينها إنشاء إذاعة للقرآن الكريم و مقاطعة أظهر، وإنشاء التجمع العام لأمن الطرق وتحديد 45 نقطة عبور الزامية على الحدود، وإنشاء منطقة عسكرية في شمال البلاد والمصادقة على القانون المتعلق بنظام الشرطة الوطنية والقانون المتعلق ببنى الحالة المدنية
وبدوره أوضح الإداري المدير المنتدب لـ(ش إلوح أفش) محمد فال ولد لمرابط أن هذا الموقع يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بتقريب الإدارة من المواطنين وأوضح أن ش إلوح افش تشكل حجر الزاوية في بناء مجتمع موريتانيا الأعماق، معربا عن سعادته بالثقة التي منحتها الحكومة الموريتانية لجريدته.
حضر حفل التدشين عدد من أعضاء الحكومة وقادة الأركان والمدير العام للأمن الوطني ووالي نواكشوط وحاكم وعمدة تفرغ زينة وسفير فرنسا المعتمد لدى بلادنا وعدد من الإعلاميين من بينهم نقيب الصحفيين الموريتانيين الحسين ولد أمدو، ورئيس رابطة الصحفيين محمد عبد الرحمن ولد ازوين، وسي مامودو رئيس تجمع ناشري الصحف، وأحمد بابه ولد علاتي رئيس تجمع الصحافة الإليكترونية، ومحمد فال ولد عمير، رئيس تحرير جريدة لا تربين الناطقة بالفرنسية.

نقلا عن ش إلوح فش