مشاهدة النسخة كاملة : لينوفو : كمبيوتر محمول وجهاز لوحي في وقت واحد


camel
02-02-2010, 05:21 AM
لينوفو تقدم كمبيوتر محمول وجهاز لوحي في وقت واحد
http://i947.photobucket.com/albums/ad320/camel_03/lenovo-.jpg
جهاز لينوفو ليس كأي جهاز فهو يتمتع بقدرات وإمكانيات فريدة من نوعها ، فهذا الجهاز يأتي بمعالجين مختلفين من شركتين مختلفتين و نظامين مختلفين بل يمكنه العمل كجهازين منفصلين أيضاً!
الجهاز اللوحي الجديد الذي يدعم اللمس المتعدد بشاشة عالية الدقة بحجم 11.6 بوصة والمزود بكاميرا يعمل بنظام تشغيل خاص من لينوفو مبني على لينوكس ويعمل بمعالج سناب دراجون من كوالكوم بسرعة 1 جيجا هيرتز وذاكرة فلاشية بسعة 16 جيجابايت ورام بسعة 512 ميجابايت وبطارية تدوم حتى 8 ساعات.
أما وضع اللابتوب فينتقل للعمل على ويندوز 7 بمعالج انتل ثنائي النواة بسرعة 1.3 جيجا هيرتز وسعة تخزين 128جيجابايت ورام بسعة 4 جيجابايت DDR3 وبطارية تدوم حتى 10 ساعات.
الجهاز يوفر لك كل طرق التواصل الحديثة فتستطيع الاتصال بالانترنت عبر تقنية الجيل الثالث أو الشبكة اللاسلكية والسلكية أو البلوتوث بالإضافة لمخارج eSATA و USB ومخرج شاشة وقارئ كروت 4 في 1.
أما الشيء المثير في هذا الجهاز فهو القدرة على الانتقال بين الوضعين دون الحاجة للانتظار عدة ثواني بل يمكنك الاستمرار في مشاهدة الفيديو أو تصفح الموقع الذي كنت تتصفحه مثلاً على الوضع اللوحي إلى الوضع المحمول دون ماشكل على الرغم من اختلاف نظام التشغيل الذي تعمل عليه. السبب هو أن الجهازين متزامنين مع بعضهما بشكل مستمر.
نظام التشغيل الخاص بالوضع اللوحي أو سليت مصمم بواجهة خاصة من لينوفو تسمى بـSkylight وهي في الواقع تحوي واجهتين مختلفتين.
واحدة بأربع خلايا لاستعراض ملفاتك وأخرى عبارة عن عدة صفحات تحوي الواحدة منها ست خلايا تستطيع وضع ماتريد في أي منها مثل آلة حاسبة أو صفحة مصغرة لشبكة اجتماعية كتويتر أو فيس بوك مثلاً أو تقويم أو غير ذلك.
الرائع في الموضوع هو أنك تستطيع استخدام الجهاز اللوحي وتوصيل القاعدة بشاشة أخرى أو تلفاز ليكون لديك جهازين للاستخدام في وقت واحد.
وأخيراً توفر جهاز لوحي يمنحك كل ماتحتاجه على اللابتوب وأكثر. لكن هذا الجهاز لن يتوفر إلا في النصف الثاني من العام الحالي وبسعر يقترب من 1000دولار.