مشاهدة النسخة كاملة : حزب عادل يتجه لدعم ولد عبد العزيز


أبو فاطمة
11-29-2010, 04:34 PM
حزب عادل يتجه لدعم ولد عبد العزيز

توصل حزب عادل وأحزاب الأغلبية البارحة إلي اتفاق نهائي يتم بموجبه دعم الحزب المعارض للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وبرنامجه السياسي والاندماج داخل أحزاب الأغلبية الرئاسية.
وقال مصدر سياسي رفيع في حديث خاص مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة إن لجنة الحزب قدمت تغييرات على الاتفاق المبرم مع أحزاب الأغلبية بعد لقاء مستعجل جمعها البارحة،وأبلغت اللجنة المفاوضة قادة الأغلبية بأن القرار سيحسم خلال الساعات القادمة ولصالح الاندماج في الأغلبية الرئاسية ودعم برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رغم معارضة بعض الأطراف داخل الحزب للقرار.
ويجتمع اليوم أعضاء المكتب السياسي للحزب ،وأعضاء المجلس الوطني لإقرار الاتفاق وسط معارضة قوية من القيادي بالحزب أحمد ولد سيدي بابه وبعض رفاقه ،وضغط قوي من رئيس الحزب يحي ولد أحمد الوقف ومسانديه من أجل إقرار الاتفاق وإنهاء تواجد الحزب داخل صفوف المعارضة السياسية بعد شهور من النقاش الداخلي.
وترفض جماعة أحمد ولد سيدي بابه الفكرة وتري أن التحالف مع ولد عبد العزيز حاليا قرار مستعجل وتتجه للبقاء في صفوف المعارضة وسط مؤشرات قوية على انشقاق الحزب إلي طرفين يتمسك كل منهما بالشرعية الحزبية بعد أن وصلت العلاقات الثنائية بين طرفي الحزب إلي مرحلة اللاعودة.

نقلا عن الأخبار