مشاهدة النسخة كاملة : أحزاب المعارضة تجتمع لنقاش "دعوة الحوار"


ام خديجة
11-29-2010, 12:09 PM
أحزاب المعارضة تجتمع لنقاش دعوة الحوار

http://img535.imageshack.us/img535/8767/indexphprexresize180w11.jpg

هل يدفع التحول الحاصل في موقف رئيس حزب التحالف الشعبي مسعود ولد لخير رفاقه الي انهاء التوتر مع النظام؟

من المقرر أن تجتمع أحزاب منسقية المعارضة الموريتانية الموريتانية اليوم الأثنين لنقاش الدعوة التي أطلقها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للحوار وسط انقسام تقليدي بين الأحزاب المكونة للمنسقية بشأن الحوار مع النظام.

وكان ولد عبد العزيز قد أعرب خلال خطابه بمناسبة الإستقلال عن استعداده للحوار الصريح مع أحزاب المعارضة لتجاوز الوضع القائم منذ انتخابات يوليو 2009.

وتعيش منسقية المعارضة أزمة داخلية بسبب التباين بين الأحزاب المشكلة لها من النظام والحوار الذي دعا اليه وسط تحول جذري في موقف الرئيس مسعود ولد بلخير الذي دعا الي تجاوز أزمة المصطلحات في اشارة الي العودة الي اتفاق دكار قائلا إنه اتفاق نواكشوط.

كما أن حزب عادل يتجه الي دخول الأغلبية رغم مواقف بعض رموزه المناوئة للنظام والرافضة للتقدم نحو الأغلبية أو التحالف معها في الوقت الراهن.

وكانت حزب تكتل القوي الديمقراطية قد أخذ منعرجا جديدا في تعاطيه مع السلطة ،فبعد أن تم تصنيفه ضمن الفضاء المعارض من أقرب أحزاب المنسقية لمواقف الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز ،وبعد أن أثار جدلا بشأن مواقفه من الحرب على الإرهاب والعمليات خارج الحدود عاد رئيسه من جديد ليفتح النار بشكل قوي على مجمل السياسيات المعتمدة من النظام القائم.

وقال ولد داداه العائد من مؤتمر الإشتراكية بفرنسا إن السياسات الحالية ضبابية وإن الأزمة الإقتصادية بموريتانيا باتت ضاغطة على الفقراء والمهمشين.


نقلا عن الأخبار