مشاهدة النسخة كاملة : تخوف ابريطاني من التجربة الصوروخية الإيرانية


camel
12-16-2009, 01:28 PM
تخوف ابريطاني من التجربة الصوروخية الإيرانية :

لندن- أكد رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون أن التجربة التي أعلنت إيران الاربعاء انها أجرتها بنجاح على طراز مطور من صاروخ سجيل البالغ مداه الفي كلم تستدعي فرض عقوبات جديدة على طهران، معربا عن قلقه العميق حيالها.
ونقلت رئاسة الحكومة عن براون قوله بعيد اجتماعه في كوبنهاغن مع الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون انه أمر يثير قلقا عميقا لدى المجتمع الدولي ويستدعي خطوة اضافية نحو عقوبات. سوف نعالج هذا الأمر بكل الجدية اللازمة.

وأضاف: لقد أعربت لبان كي مون عن قلقي وكذلك فعل هو بعد التجربة التي أجرتها إيران على صاروخ بعيد مدى.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي أعلن الاربعاء أن إيران اختبرت بنجاح طرازا مطورا من صاروخ سجيل هو (سجيل2) يصل مداه إلى الفي كلم.

وسجيل صاروخ من طبقتين يبلغ مداه الفي كلم ويعمل على الوقود الصلب.

وهو أحد نوعين من الصواريخ المتوسطة المدى التي تمتلكها إيران، والآخر هو (شهاب-3) المطور من صاروخ (نودونغ-1) الكوري الشمالي والذي يبلغ مداه 1800 كلم.

وكان الجنرال حسين سلامي قائد القوات الجوية في حرس الثورة الإيراني أكد نهاية ايلول/ سبتمبر ان إيران ستنتج نسخة مطورة من صاروخ سجيل قادرة على بلوغ إسرائيل التي تبعد حوالى الف كلم عن الحدود الغربية لإيران.

وقال سلامي يومها إن سجيل ذو مدى مناسب وقدرة تدميرية عالية ودقة كافية ويعتبر أحد الانظمة البالستية الأكثر تطورا وانه أفضل سلاح تمتلكه القوات الجوية الإيرانية.

نقلا عن جريدة "القدس العربي"


تعليق:
أفلا نعتبر
يوما بعد يوم تثبت إيران وجودها في هذا العالم الذي لايحترم الا الاقوياء لقد شقت إيران طريقها نحو المجد وامتلكت عناصر القوه و وصلت الى ماوصلت اليه بالمثابره والايمان بالمباديء واستثمار الطاقات البشريه والماديه على اكمل وجه فلماذا لاتأخذنا الغيره ونحذوا حذو هذا البلد الذي دوخ الغرب واربك كل مخططاته ..لم يعتمد الايرانيون في نهضتهم العلميه والتكنولوجيه على شركات اوروبيه ولا امريكيه في تعليم ابنائهم ولااستبدلوا اللغة الفارسيه بالانكيزيه ولا بالفرنسيه ليتمكنوا من فهم العلوم..اليست هذه تجربة حيه ماثلة امامنا؟فلماذا لانستفيد من تجارب الاخرين ونبني نهضتنا بدلا من التخبط والضياع الذي نحن فيه؟