مشاهدة النسخة كاملة : أحزاب موريتانية تطالب بتحرك دولي لنصرة السودان


أبو فاطمة
11-28-2010, 03:02 PM
أحزاب موريتانية تطالب بتحرك دولي لنصرة السودان

دانت أحزاب سياسية موريتانية ونواب في البرلمان الموريتاني مساعى بعض الأطراف الدولية الرامية لتمزيق السودان والإعتداء على سيادته ،مذكرين القوي السودانية بخطورة مايحاك لهم ومطالبين بالدفاع بحزم عن استقلال السودان.
وطالب المشاركون في ندوة سياسية بنواكشوط الشعوب العربية والإفريقية والمسلمة أن تهب من أجل نصرة السودان الذي يتعرض منذ سنوات عديدة لمؤامرات غريبة حاقدة،بغية حرمان أهله الطيبين من التمتع بالخيرات الوفيرة التي تحويها أرضهم المعطاء.
وقال قادة الأحزاب في بيان نواكشوط الذي نشر بعد ندوة عقدتها رابطة الصحفيين الموريتانيين إن المؤامرة دخلت مرحلة حاسمة مع قرب استفتاء الجنوب وفق مقتضيات اتفاقية "نيفاشا" التى أرادها السودانيون قنطرة الي السلم والإخاء والمحبة ،وأرادتها القوي الشريرة معبرا إلى الفتنة وتنفيذ المخططات الحاقدة.
وكان القائم بالأعمال في السفارة السودانية أحمد التجاني سوار قد وصف مشكلة جنوب السودان بأنها صناعة استعمارية بامتياز ،عمدت بريطانيا ومجلس الكنائس العالمي الي خلقها من أجل الحد من المد العربي واإسلامي نحو افريقيا.
وقال السفير إن انفصال الجنوب ستكون له تداعيات خطيرة على الوضع العربي مع تحوله الي بؤرة للتواجد الأجنبي وتحويله الي نقطة ارتكاز للقوي الإستعمارية والقواعد العسكرية الغربية وفي مقدمتها اسرائيل،مذكرا بأن عملية فصل جنوب السودان لن تحقق الإستقرار المنشود لطبيعة الجنوب نفسه وتركيبته القبلية،وإنما تأتي في سياق اعادة رسم خارطة المنطقة لإضعاف السودان الذي يتمتع بموقع استراتيجي وامكانيات وموارد بشرية وزراعية ومعدنية ومائية متعددة.

نقلا عن الأخبار