مشاهدة النسخة كاملة : أنصار ajd-mr: حداد في ذكرى الاستقلال الوطني


أبو فاطمة
11-28-2010, 02:55 PM
أنصار ajd-mr: حداد في ذكرى الاستقلال الوطني

دعا مختار إبراهيما صار رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية جميع مناصريه بالاحتفال بذكرى الاستقلال على طريقة الحداد سعيا منهم إلى إعادة الاعتبار لـ 28 جنديا زنجيا تم قتلهم ليل الثامن والعشرين من نوفمبر 1990 في عهد نظام معاوية ولد سيد أحمد الطايع.
وقال صار أن 28 جنديا سود تم الاعتداء عليهم في نفس التاريخ من العام 1990 يجب التذكير بقضيتهم ورد الاعتبار لهم والترحم عليهم، وان الحزب يحتفل اليوم بعيد الاستقلال على طريقته الخاصة وفي جميع مقرات الحزب في داخل البلد سعيا منه لإحقاق حقهم في التذكير بهم.
وأضاف صار الذي كان يتحدث إلى مناصريه في مقر حزبه بمقاطعة السبخة أن هذا القرار جاء بعد أن أرسل حزبه رسالة إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز تتضمن مطالب منها بناء نصب تذكاري للجنود المقتولين أو إطلاق اسم لهم على أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة، ولأن الرئيس لم يستجب لهذه المطلب قررنا أن نحتفل بذكرى الاستقلال بهذه الطريقة يقول صار.
وقال إبراهيما صار أن الاستقلال لم يستفد منه إلا القلة القليلة من الشريحة البيضاء من الشعب الموريتاني فيما لم يتمتع الزنوج يوما ما بالاستقلال.
وذكر صار بمطلبه بتغيير اسم موريتانيا معتبرا الاسم الذي تحمله حالليا هدية من كبولاني، داعيا إلى ما اسماه بـ"صناعة موريتانيا من جديد".
وأضاف صار أن حواره مع الأغلبية لا يمكن أبدا أن ينسي حزبه بقضاياها التي يدافع عنها معتبرا أن حزبه هو المدافع الوحيد عن شريحة الزنوج شاؤوا ذلك أم أبوا.
وقال صار أن ولد عبد العزيز حقق الكثير في مجال تحقيق العدالة والمساواة لمن ينقصه أيضا الكثير، منتقدا في الوقت ذاته خطابه يوم أمس بمناسبة عيد الاستقلال.
وختم صار حديثه بدعوة وجهها إلى مناضلي حزبه بالتمسك بقضاياهم المصيرية وبالدفاع المستميت عنها.
وحضر كلمة الرئيس والمحاضرة التي تلتها جمع من مناصري الحزب حزموا على أطرافهم بأربطة سوداء تعبيرا عن الحداد. وينظم الحزب عدة محاضرات في عدة مقرات للحزب عن ذات الموضوع.

نقلا عن الأخبار