مشاهدة النسخة كاملة : حماس تدعو إلى الإفراج الفوري عن مختطفي سجن أريحا


أبو فاطمة
11-28-2010, 02:33 PM
ملاحقة المقاومة خدمة للاحتلال
حماس تدعو إلى الإفراج الفوري عن مختطفي سجن أريحا


دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام
طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ميليشيا عباس بالإفراج الفوري عن المختطفين السياسيين، داعية الشعب الفلسطيني ومنظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع المختطفين عامة، وبشكل خاص مع مخطتفي أريحا الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام.
وقالت حركة "حماس" في بيان صحفي صدر اليوم الأحد (28\11) ووصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه "نطالب أجهزة أمن عباس - فياض الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء تلك السياسة المخالفة للقانون، ولأبسط حقوق الإنسان، والتي لا تخدم سوى الاحتلال الصهيوني الساعي إلى تصفية القضية الفلسطينية، وزرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد".
كما دعت الحركة "شعبنا الفلسطيني وكافة منظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن أريحا، كما ندعو إلى الوقوف في وجه نهج الاعتقال السياسي، والضغط من أجل وقف الممارسات اللاقانونية".

يذكر أنّ ستة من نشطاء الحركة المحتجزون منذ عام 2008 في دائرة التحقيقات المركزية لدى المخابرات العامة الفلسطينية في أريحا، أعلنوا إضراباً عن الطعام بالأمس احتجاجاً على مواصلة اعتقالهم دون مبرر ومسوغ قانوني، ولرفض أجهزة أمن عباس - فياض الإفراج عنهم بموجب قرار صادر عن محكمة العدل العليا الفلسطينية في شباط/فبراير من هذا العام..، الأمر الذي يؤكد حقيقة الاعتقال السياسي وانتهاك تلك الأجهزة لأبسط حقوق المواطن الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطيني