مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: حصاد 50 سنة من عمر الدولة كان مزريا


ام خديجة
11-28-2010, 11:21 AM
ولد منصور: حصاد 50 سنة من عمر الدولة كان مزريا

http://img718.imageshack.us/img718/9236/indexphprexresize444wta.jpg

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور إن حصاد 50سنة من عمر الدولة السياسي "كان مزريا بسبب سوء التسيير الذي طبع الأحكام المتعاقبة على البلد" داعيا إلى تعزيز الاستقلال السياسي عن فرنسا "خصوصا أن المستعمر لا يزال يحرص على تبعيتنا السياسية له" بالإضافة إلى تعزيز دور موريتانيا في محيطها الإقليمي، وبناء دولة القانون والمؤسسات.

وقال ولد منصور في كلمة له خلال مهرجان خطابي نظمه الحزب بمناسبة الاحتفال بخمسينية الاستقلال -التي تحتفل بها موريتانيا اليوم الأحد – إن موقع حزبه كحزب معارض لا يمنعه "من تثمين ما يستحق التثمين وانتقاد ما يستحق الانتقاد" معلنا تهنئته للرئيس الموريتاني والأحزاب السياسة والشعب الموريتاني بعيد الاستقلال.

وقال ولد منصور إنه يجب الانتباه حتى لا يتم تكرار أخطاء الماضي، مذكرا بإعدام 20 من الضباط الزنوج بمنطقة "إينال" في التسعينات.

من جهة أخرى قال الدكتور محمد الحافظ ولد أكاه إن إحياء الاستقلال ربما يكون استجابة لقوله تعالى "وتلك الأيام نداولها بين الناس" مضيفا أن أول درس يمكن استخلاصه من التجربة الموريتانية هو أن الأمور تتحقق بالتصميم والإرادة "باعتبار أنه كان ضربا من الخيال حينها".

وقال الشيخ محمد الحافظ في عرض قدمه أمام الحضور إن اختيار التسمية والنشيد والعلم والشعار كان توفيقا من الله، باعتبار أن تلك الأسماء والشعارات مطابقة للشريعة الإسلامية التي توحد الشعب الموريتاني، دعيا إلى تعاون مثمر بين الجميع لبناء الوطن "الذي يستحق من الجميع التضحية".



نقلا عن الأخبار