مشاهدة النسخة كاملة : تدشين ثاني أكبر مستشفى في البلاد


أبوسمية
11-28-2010, 02:45 AM
تدشين ثاني أكبر مستشفى في البلاد

دشن الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف مساء اليوم 27 نوفمبر في مقاطعة عرفات بنواكشوط مستشفى "الصفا" ثاني أكبر مستشفى على عموم تراب الوطن بعد مركز الإستطباب الوطني (المستشفى الكبير).
وقال وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمه لدى افتتاحه إن هذا المستشفى هو سادس مستشفى بالعاصمة نواكشوط بعد أن كان في العاصمة اثنان فقط قبل سنتين. وشكر التعاون الصيني على التعامل في إنشاء المستشفى الجديد الذي بدأ يستقبل المرضى ابتداء من مساء اليوم.
وتبلغ سعة مستشفى "الصفا" ضعف سعة مستشفى الشيخ زايد. فيحوي 88 سريرا، و18 طبيبا ما بين أخصائيين وطبيب عام وطبيب أسنان. إضافة إلى 80 ممرض وقابلة.
ويحوي أقساما لكل من الجراحة العامة، أمراض النساء والتوليد، طب الأطفال، الأمراض الداخلية، الأسنان، القلوب، الأنف والأذن والحنجرة.
كما يوفر أنواع الفحوص بالتصوير الطبقي والتشخيص بالمنظار ، والتخطيط.
عمدة بلدية عرفات الحسن ولد محمد ثمن في المناسبة افتتاح المستشفى في مقاطعته التي قال إنها أكبر مقاطعة في موريتانيا والأكثر اكتظاظا ما يستدعي مثل هذي العناية. وشكر على التجاوب السريع مع مطالبه أثناء زيارة الرئيس الأخيرة للمقاطعة ذاكرا من بينها " ترميم الطريق الرئيسي للمقاطعة"
وجدد بمطالب جديدة على رأسها توسيع شبكة المياه التي تشمل الآن فقط 10 في المائة من سكان المقاطعة وسط مطالبة بتعميمها. وشدد على ضرورة الإسراع بتكملة الإحصاء وحل مشكلة "المتداخلات" عند الأسر التي توجد بينها نزاعات على قطعة أرضية واحدة. ذاكرا أنه توجد منها 200 حالة لم تتم تسويتها منذ سنة. وأخيرا طالب بحل قضية ساحة "الكبيد" التي قال إنها "أصابت المنتخبين بالخيبة بعدما دمرت السلطات أساس منتزه كانت ستبنيه البلدية بها".
وتشهد البلاد الآن تدشين العديد من المنشآت في إطار الاحتفال بالعيد الوطني الخمسين الذي يحل غدا.

نقلا عن الأخبار