مشاهدة النسخة كاملة : استسقاء فريد من نوعه


أبوسمية
11-27-2010, 10:48 AM
استسقاء فريد من نوعه

د. عصام شاور
أن يطلب أنصار "أوسلو" المساعدة من الغرب متخذين اليهود والنصارى واسطة لهم لدى المانحين فهذا أمر طبيعي، فالطالب والمطالب مجمعان على اتفاقية "أوسلو" وعلى تنازل فلسطينيي منظمة التحرير عن غالبية الأرض و الحقوق الفلسطينية وهذا شيء يُرضي اليهود ويُرضي النصارى كما يرضي الدول المانحة، أما أن يطلب أحد محافظي الضفة الغيث من رب العزة مصطحبا معه شيخا وحاخاما وراهبا وجمعا متعدد الديانات فهذا شيء عجاب.
الشيخ عبد المجيد عطا والحاخام الصهيوني فرومان والأب مصلح النصراني استسقوا ربهم على أساس اتفاقية "أوسلو"، فذهبوا إلى الحدود الفاصلة بين المناطق المحتلة عام 48، والمحتلة عام 67 ، وكل منهم استسقى على طريقته، وأظن أن الشيخ دعا الله أن تتنزل الرحمة والغيث على المناطق المحتلة عام 67، والحاخام فرومان دعا ربه أن ينزل الغيث على (إسرائيل) والكتل الاستيطانية الكبرى والبؤر الاستيطانية " الشرعية" في الضفة ولا أعتقد أنه نسي أن يدعو لحرق العرب وتجمعاتهم وأن يسخر لهم من يتنازل عما تبقى من الضفة الغربية. كيف يستسقي الشيخ ربه ومعه من لا يرضون عن الشيخ إلا إذا اتبع ملتهم، وكيف يستسقي على أساس التنازل عن أرض المسلمين ..ليس ذلك استسقاء تنزل به الرحمة بل هو استجداب يشتد معه العقاب.
نادى المنادون بالأمس في مساجد الضفة الغربية وحثوا الشعب الفلسطيني على الخروج إلى الاستسقاء الجماعي ودعوهم إلى العودة إلى الله والإكثار من الاستغفار حتى نستحق رحمة الله، فهل يكفي الاستغفار وحده ؟ الاستغفار وحده لا يكفي، فالإقلاع عن المعاصي والذنوب يجب أن يسبقه، فكيف يرحمنا الله وفينا من يتعامل بالربا ويفتح الخمارات والبارات والمراقص والملاهي ، وكيف يرحمنا وفينا من يكره أخاه ويؤذيه بمختلف الطرق ؟ إن كان هناك من رحمة وغيث يتنزل من السماء فمن أجل الأطفال والمسنين والبهائم والثكالى، ومصيبة لو أن أرضا روتها دماء الشهداء أجدبت بذنوب أصحابها، فأرض فلسطين أرض خير وبركة ونرجو من الله ان يجمع الشعب الفلسطيني على البر والتقوى حتى نستحق الرحمة والغيث ونستحق النصر إن شاء الله.

نقلا عن المركز الفلسطيني