مشاهدة النسخة كاملة : منسقية العمل القومي الاسلامي تنظم يوما تفكيريا حول سبل الاندماج


أبو فاطمة
11-27-2010, 10:04 AM
منسقية العمل القومي الاسلامي تنظم يوما تفكيريا حول سبل الاندماج

تم اليوم الخميس في نواكشوط افتتاح يوم تفكيري حول سبل تحقيق اندماج الأحزاب المشكلة لمنسقية العمل القومي الإسلامي في موريتانيا.
فعاليات اليوم التفكيري جرت تحت رئاسة الرئيس الدوري للمنسقية الأخ أعمر ولد رابح الأمين العام لحركة الديمقراطية المباشرة، وبحضور السادة صالح ولد حنن رئيس حزب حاتم، ود. عبد السلام ولد حرمة رئيس حزب الصواب، والسيد أحمد ولد اباه الأمين العام لحزب الفضيلة، والسيد محمد ولد فال رئيس حزب الرفاه، وإسلكو ولد أربان رئيس حزب "حاشد"، إضافة إلى 30 شخصية سياسية منتدبة عن التشكيلات السياسية الستة لمناقشة سبل تجسيد خيار الاندماج والخروج بتوصيات في هذا الصدد.
الرئيس الدوري للمنسقية في كلمته الافتتاحية بالمكاسب الكبيرة التي تحققت في مسيرة المنسقية منذ تأسيسها في ابريل الماضي، داعيا زملاءه إلى مزيد من الجهد لتحقيق الأهداف الكبرى التي تأسست من أجلها المنسقية.
وقال الأمين العام للديمقراطية المباشرة إن منتسبي ومناضلي التيار القومي والاسلامي في موريتانيا يعلقون أملا كبيرا على المنسقية التي تمثل بالنسبة لهم بارقة أمل في توحيد التيارين في الساحة، مثمنا جهود قادة التشكيلات السياسية المنتسبة لهذا الإطار القومي الإسلامي.
بعد ذلك تحدث قادة المنسقية كل على حدة، واجمع المتحدثون على ضرورة الدفع بالعمل القومي الاسلامي المشترك ممثلا في المنسقية سبيلا لتحقيق المكاسب والأهداف التي تأسست من أجلها..
وبعد انتهاء كلمات الرؤساء الستة أفسح المجال للمشاركين لمناقشة الورقات المقدمة في هذا اليوم.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء